الخميس - الموافق 11 أغسطس 2022م

تصفيات كأس الأمم الإفريقية

 

أُقيمت قرعة كأس الأمم الإفريقية في الثلاثاء الموافق 14 ابريل 2022 في مدينة جوهانسبرج في جنوب أفريقيا حيث تم تحديد المجموعات التي ستخوص تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023. أسفرت القرعة عن منافسات متوازنة بين المنتخبات الإفريقية الكبرى المشاركة في التصفيات مثل مصر، المغرب، تونس والجزائر.

المنتخبات المشاركة في تصفيات كأس الأمم الإفريقية

يخوض منافسات تصفيات بطولة الأمم الإفريقية 48 منتخبًا من أرجاء القارة السمراء.تنطلق التصفيات بداية من الأول من شهر يونيو 2022، وتم تقسيم هذه المنتخبات إلى 12 مجموعة حيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات هي كالتالي:

المجموعة الأولى: نيجيريا، غينيا بيساو، نيجيريا، ساو تومي وبرنسيب أو موريشيوس

المجموعة الثانية: بوركينا فاسو، توجو، الرأس الأخضر، أي سواتيني

المجموعة الثالثة: الكاميرون، بوروندي، كينيا، ناميبيا

المجموعة الرابعة: مصر، إثيوبيا، غينيا، مالاوي

المجموعة الخامسة: غانا، أنجولا، أفريقيا الوسطى، مدغشقر

المجموعة السادسة: الجزائر، النيجر، أوغندا، تنزانيا

المجموعة السابعة: مالي، جنوب السودان، الكونجو، جامبيا

المجموعة الثامنة: كوت ديفوار، زامبيا، ليسوتو، جزر القمر

المجموعة التاسعة: الكونغو الديمقراطية، السودان، الجابون، موريتانيا

المجموعة العاشرة: تونس، ليبيا، بوتسوانا، غينيا الاستوائية

المجموعة الحادية عشر: المغرب، زيمبابوي، ليبيريا، جنوب أفريقيا

المجموعة الثانية عشر: السنغال، بنين، رواندا، موزمبيق

تتنافس المنتخبات داخل المجموعة الواحدة في مباريات ذهاب وإياب حيث يلعب كل 6 مباريات. ثلاثة مباريات على أرضه، وثلاث مباريات على أرض الخصم. يصعد للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 أول وثاني منتخب من كل مجموعة بعد انتهاء تصفيات كأس أمم افريقيا. بالنسبة للمجموعة الثانية، ستصعد بوركينا فاسو للمشاركة في البطولة تلقائيًا بغض النظر عن نتائجها في التصفيات حيث أنها البلد المضيف إلى جانب المنتخب الذي يحصل على المركز الأول في المجموعة.

متى تبدأ بطولة أمم إفريقيا؟

حصلت بوركينا فاسو، ساحل العاج، على حق استضافة النسخة القادمة من بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم. تُقام البطولة خلال الفترة ما بين 23 يونيو ، على أن تُقام المباراة النهائية من البطولة في 23 يوليو 2023. تسعى مصر إلى تعزيز أرقامها القياسية كأكثر المنتخبات تتويجًا بالبطولة. علاوة على ذلك، وبعد خسارة مصر نهائي كأس أمم أفريقيا 2022 على يد السنغال، سيحارب الفراعنة من أجل استعادة الكأس الغائبة.

مباريات مصر في تصفيات أمم إفريقيا

وقع منتخب مصر في المجموعة الرابعة في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2022 إلى جانب كل من منتخب إثيوبيا، مالاوي ومنتخب غينيا. تبدأ منافسات منتخب مصر في التصفيات بمواجهة منتخب غينيا الاستوائية في 5 يونيو 2022 والتي تعتبر من المباريات السهلة للمنتخب المصري التي يخضوها ذهابًا. بعد ذلك، يواجه منتخب مصر أثيوبيا في 9 يونيو 2022. بالنسبة للجولة الثالثة والرابعة من التصفيات ستكون خلال الفترة ما بين 19 إلى 27 سبتمبر 2022. الجولة الخامسة والسادسة ستكون في الفترة 20 إلى 28 مارس 2023.

قام المدير الفني لمنتخب مصر إيهاب جلال بتحديد اللاعبين المشاركين في الجولة الأولى والثانية من تصفيات أمم إفريقيا. قائمة المنتخب المصري المشاركة في هاتين المباراتين ضمت محمد صلاح لاعب ليفربول، محمد النني لاعب أرسنال الإنجليزي، محمود حسن تريزيجيه لاعب باشاك شهير التركي إلى جانب مجموعة من اللاعبين المحليين والدوليين.

المنتخبات المرشحة للفوز في تصفيات بطولة امم إفريقيا

تخوض تصفيات امم افريقيا مجموعة من أفضل المنتخبات في القارة السمراء. كل منتخب يسعى لتحقيق المجد لمنتخب بلاده عبر تحقيق الانتصارات والتأهل للمشاركة في بطولة امم افريقيا 2023. تشير الاحتمالات إلى تأهل المنتخبات العربية الأربعة مصر، تونس، الجزائر، المغرب للبطولة. المزيد من الاحتمالات الدقيقة تجدها عبرموقع betfinal المتخصص في تقديم أفضل الاحتمالات الرياضية. يتيح لك الموقع أيضًا إمكانية المراهنة على مباريات تصفيات الامم الافريقية بشكل قانوني تمامًا. علاوة على ذلك، يوفر لك الموقع ميزة البث المباشر لمباريات مصر في تصفيات أمم إفريقيا مجانا وفي الوقت الفعلي. يمكنك قراءة مراجعة لهذا الموقع والتعرف على كافة المميزات والخدمات التي يقدمها لك.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك