الأربعاء - الموافق 14 أبريل 2021م

* تدشين مسابقة كأس السلطان قابوس لأفضل خمسة مصانع فى سلطنة عمان

السلطان قابوس

كتب :- محمد زكي

تحتفل  سلطنة عُمان في شهر نوفمبر المقبل  بالعيد الوطنى الخامس والأربعين  الذى يتوج الانجازات التي تحققها منذ تولى السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان مقاليد الحكم  .

وعلي مدار أيام وأسابيع السنة الحالية تتوالي العديد من الفعاليات الاقتصادية ذات الزخم الكبير.

 في هذا الاطار شهدت  سلطنة عمان احتفالية  تدشين مسابقة كأس السلطان قابوس لأفضل خمسة مصانع لعام  2015  ،مع بدء تقديم طلبات الاشتراك في المسابقة .

يعدّ قطاع الصناعة أحد المحركات الأساسية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في السلطنة باعتباره أحد أهم الطرق لتحقيق التنويع الاقتصادي والتنمية المستدامة، من حيث تحقيق القيمة المضافة وتوفير فرص العمل للمواطنين، إضافة الى قدرته على الإسهام في سد جانب كبير من الاحتياجات السلعية للمجتمع، واستقطاب الاستثمارات الأجنبية. وتشير الإحصائيات إلى تزايد  قيمة الاستثمار الأجنبي المباشر في قطاع الصناعات التحويلية ليبلغ (1.3) مليار ريال عماني .

 يتمثّل الهدف الرئيسي لمسابقة كأس السلطان قابوس في تشجيع الصناعات المتميزة في الأداء وتحفيزها من أجل الاستدامة في تحسين أدائها وإيجاد منافسة بين الشركات الصناعية والمصانع العمانيّة. وأعلنت  وزارة التجارة والصناعة عن  تغيير معايير المسابقة وتغيير نمط المسابقة موضحًة أنّه تمت الاستعانة بخبرات عالمية في إعداد صيغة الاستبيانات الموجهة للمصانع واستشارة المصانع بنوعيّة هذه الأسئلة إلى جانب تدريب الموظفين خارج السلطنة.

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك