الثلاثاء - الموافق 07 فبراير 2023م

تحقيقًا لرؤية عُمان 2040…سلطنة عُمان تشهد إقبالًا دوليًّا على سياحة المغامرات

مسقط، وكالات:محمد زكى
تشهد سياحة المغامرات في سلطنة عُمان إقبالًا دوليًّا متزايدًا مع مساعي وزارة التراث والسياحة لتحقيق الاستفادة والاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية والثقافية في تنمية القطاع السياحي والتراثي وبما يحقق أهداف التنوع الاقتصادي وبناء اقتصاد سياحي مستدام تحقيقًا لرؤية عُمان 2040.
ووضح رئيس قسم تنمية المنتج بدائرة تطوير المنتج والتجارب السياحية بوزارة التراث والسياحة أن عدد محبي ممارسة أنشطة سياحة المغامرات في تنام مستمر بكل محافظات سلطنة عُمان، في حين تقوم الوزارة بمتابعة هذا التنامي عن كثب بالتعاون مع جهات الاختصاص لتوفير كل الخدمات الضرورية التي يحتاجها السائح ولجعل سلطنة عمان إحدى أهم الوجهات السياحية الأمنة في العالم لممارسة أنشطة سياحة المغامرات.
وقال إن سلطنة عمان تتفرد بتنوع طبيعي انعكس على تنوع الوجهات السياحية والتي أصبحت يفضلها السائح المتشوق لممارسة سياحة المغامرات حيث إن المواقع الطبيعية كجبال الحجر الشرقي والغربي وبعض المواقع بمحافظة ظفار ومحافظة مسندم أصبحت وجهة لممارسة أنشطة سياحة المغامرات ومفضلة بين المغامرين.
ووضح أن النمو الذي تشهده سياحة المغامرات بسلطنة عمان أوجد حراكا في القطاع السياحي حيث إن الرغبة المستمرة من قبل هواة المغامرات الدوليين والمغامرين أيضا من السياحة المحلية لتعزيز تجربتهم في ممارسة سياحة المغامرات واكبتها استجابة جيدة من قبل الشركات السياحية التي تقوم حاليا بتنظيم الجولات السياحية من خلال فتح نشاط سياحة المغامرات.
وأشار إلى أنه خلال الربع الأول من العام 2023 سيتم تدشين النظام الالكتروني لتقديم طلبات للحصول على ترخيص لإضافة نشاط تنظيم رحلات سياحة المغامرات لمكاتب السفر والسياحة (منظمي رحلات سياحة المغامرات) مما يسهل للشركات السياحية إضافة هذه الخدمة في برامجها الترويجية وسيساعد الوزارة على المزيد من تنظيم هذا المنتج بصورة منهجية وجودة عالية.
وسعيا لتعظيم الاستفادة من التنوع الطبيعي المتفرد لسلطنة عمان، بين رئيس قسم تنمية المنتج بدائرة تطوير المنتج والتجارب السياحية بوزارة التراث والسياحة أن الوزارة تعمل بالتعاون مع الشركة العمانية للتنمية السياحية عمران ومكتب محافظ مسندم على تنفيذ السلك الانزلاقي في محافظة مسندم وسوف يعطي قيمة مضافة للمقومات الطبيعية وتجربة جديدة في ممارسة أنشطة سياحة المغامرات.
ووضح أنه من المؤمل أن تسهم هذه المشروعات التخصصية ذات العلاقة والأنشطة الأخرى في سياحة المغامرات برفد المجتمعات المحلية وتنمية الأثر الاقتصادي بالمحافظات حيث إن مشغلي الجولات السياحية والمرشدين السياحيين والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ستكون لهم فرص للاستثمار في أنشطة سياحة المغامرات الأمر الذي سيساعد في رفد الأنشطة الأخرى مثل المرافق الايوائية ومبادرات المجتمع المحلي نحو توفير خدمات الطعام والشراب وأيضا المنتجات المحلية لممارسي هذه الأنشطة.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك