الأحد - الموافق 04 ديسمبر 2022م

( تأهيل الشباب لسوق العمل ) بإعلام زفتى

محمد زكى

نظرا لاهتمام الدولة وخاصة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى بالشباب لانهم مستقبل ومجد كل امة و مصدر القوة لامن الوطن وتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية والسياسية وايمانا بالشباب ودورهم الهام عقد مجمع اعلام زفتى ندوة إعلامية حول ( تأهيل الشباب لسوق العمل ) بقاعته الكبرى .
تحدث في الندوة الأستاذ خالد الخباز مدير التعليم الفني بزفتى والذى بدأ حديثه قائلا ان الشباب هم عصب الحياة في اى دولة وهم العقول والايدى التي تدير وتنير قاطرة التنمية لذا فلابد من الاهتمام بهم وخاصة في تنمية احوالهم الاقتصادية والتعليمية وذلك عن طريق تطوير التعليم الفني بجعله مصدر للعلم وتطوير الذات وفرصة عمل للطالب خلال فترة التعليم وبعد تخرجهم.
واكد على دور الدولة ممثلة في مدارس التعليم الفني ومراكز التدريب والأنظمة من شركات ومصانع ومؤسسات في تأهيل الطلاب علميا وفنيا وعملياً لصقل مهارات واعطائهم الخبرة العملية والثقة بالنفس في التعامل مع الحياة العملية فهذا يوفر على الطالب سنوات من قلة الخبرة والتى يتم اكتسابها في فترة التعليم
ثم شرح خطة الدولة من برنامج و محاور تأهيل الشباب لسوق العمل و التي يتم تنفيذها من خلال عمل بروتوكول بين وزارة التعليم ( التعليم الفني ) والمصانع والشركات الكبرى والصغيرة . و تطوير مناهج التعليم حيث تقوم على الجانب العملى اكثر من النظرى وأيضا تطوير ورش المدارس الفنية الصناعية وخاصة قسم التبريد والتكييف –قسم الأجهزة الدقيقة – قسم الالكترونيات والحاسبات . وأيضا مدراس التعليم التجاري حيث يتم تدريب الطلبة على كيفية التعامل مع البورصة والأوراق المالية كما تم الاتفاق مع صندوق المشروعات الصغير لتمويل وتشجيع الطلبة لإقامة مشروعات تحت اشراف الصندوق والمدرسة ومراكز التدريب إلى جانب تدريب الشباب على كيفية عمل دراسة الجدوى ودراسة السوق وكيفية تسويق المنتجات الخاصة بمشروعهم
• وفي النهاية دار حوار نقاشي بين المحاضر و الجمهور نتج عنه بعض التوصيات منها تسهيل إجراءات القروض وخاصة للشباب و مساعدة أصحاب المشروعات الصغير في تسويق منتجاتهم .
شارك في الندوة بعض موظفي المصالح الحكومية .
ادار الندوة الأستاذ السيد سعد الله الغرباوى ـ أخصائي اعلام بالمجمع تحت اشراف الأستاذ عبد الله الحصري مدير مجمع الاعلام والاستاذة عزة سرور مدير عام إدارة اعلام وسط الدلتا.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك