الجمعة - الموافق 01 يوليو 2022م

بيتسو موسيماني وانقسام حول بقائه أو رحيله عن الأهلي

ياسمين مجدى عبده

تسود حالة من الانقسام داخل جدران النادي الأهلي حول مصير بيتسو موسيماني المدير الفني من البقاء على رأس القيادة الفنية أو الرحيل عن تدريب الفريق الأول للنادي الأهلي عبر خسارة لقب دوري أبطال أفريقيا للعام الثالث على التوالي والمرة الحادية عشر في تاريخه.
فهناك فريقين داخل النادي أحدهما يطالب بإقالة موسيماني بعد الإخفاق الأفريقي منهم أعضاء في لجنة التخطيط وشركة الكرة وأعضاء في مجلس الإدارة وفريق آخر يطالب ببقائه كمدير فني للفريق من أجل تصحيح الأخطاء.

مبررات الفريق المؤيد لبيتسو موسيماني
يوجد فريقين داخل النادي الأهلي أحدهما يؤيد بقاء بيتسو موسيماني فهو يرى أن الإنجازات التي حققها المدرب الجنوب أفريقي مع الفريق ليست بقليلة وأبرزها التتويج بالبطولة الأفريقية مرتين متتاليتين وكأس مصر مرة والسوبر الأفريقي وبرونزية كأس العالم للأندية مرتين فكل هذا من وجهة نظرهم يشفع له في تجديد الثقة لاستمراره مع فريق النادي الأهلي حيث ساهم معهم في تحقيق عدد لا بأس به من البطولات مع نادي القرن الأفريقي.

جماهير القلعة الحمراء غير مقتنعة ببيتسو موسيماني
بينما يرى الفريق الآخر المعارض لبقاء بيتسو موسيماني كمدير فني للنادي الأهلي أنه من الأفضل أن يرحل المدرب الجنوب أفريقي عن الفريق في الوقت الحاضر لأن هناك شريحة كبيرة من جماهير القلعة الحمراء غير مقتنعين ببقاء بيتسو موسيماني لاسيما نتائجه في مباريات بطولة الدوري الممتاز التي تسير بشكل سيء كما حدث الموسم الماضي ويرى الفريق المعارض أنه ليس لديه الجديد الذي يقدمه مع فريق النادي الأهلي في الفترة القادمة وأن الإبقاء عليه يعد رهان خاسر وقد حان وقت التغيير.
ويرى الفريق الذي يدعم بيتسو موسيماني أن المدرب لديه الفرصة حتى نهاية هذا الموسم من الدوري الممتاز من أجل تصحيح الأخطاء خلال الفترة القادمة ومن بعدها سيتم إعادة تقييم مشواره من البقاء كمدير فني للفريق الأول أو رحيله عن النادي الأهلي.
فيما يرى الفريق الذي يطالب بتوجيه الشكر لموسيماني بضرورة حسم مصيره في الوقت الحالي خشية من ضياع فرصة المنافسة على استرداد درع الدوري الممتاز من منافسيه.
ويبقى هناك العديد من المباريات الفاصلة في مشوار النادي الأهلي سواء كان في الدوري أو في كأس مصر ستلعب دورًا بارزًا في تحديد مصير بيتسو موسيماني من أبرزها مباراة القمة بين الأهلي والزمالك المقرر إقامتها 19 يونيو الجاري وبعدها مباراته مع بيراميدز في النسخة القديمة من كأس مصر 2020-2021 .

تصريحات نجم النادي الأهلي عن بيتسو موسيماني
وأكد سيد معوض نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر الأسبق أن تقييم موسيماني داخل النادي الأهلي ومن مجلس إدارة الفريق الأحمر كان يعتمد على تحقيق نتائج إيجابية والبطولات العديدة التي حققها مؤخرًا بغض النظر عن الآداء الذي يقدمه مع فريق النادي الأهلي.
وتابع سيد معوض (نتائج موسيماني الإيجابية كانت تشفع له علامات الاستفهام على آداء الفريق لكن الآن خسر بيتسو موسيماني لقب دوري أبطال أفريقيا وهناك أزمة كبيرة في تحديد مصيره مع الفريق في حال خسارة الدوري الممتاز).
وأوضح (فايلر خلال فترة تواجده مع الأهلي نجح في تطوير آداء العديد من اللاعبين على سبيل المثال نجح في تطوير آداء اللاعب رمضان صبحي وإنهائه للهجمات في شباك المنافسين).
واختتم سيد معوض كلامه (لو استمر رينيه فايلر مع الأهلي على مدار السنتين الماضيين لكان تطور آداء العديد من لاعبي النادي الأهلي).
وقد قاد بيتسو موسيماني قبل النادي الأهلي نادي صن داونز الجنوب أفريقي في 332 مباراة مختلفة بكافة المنافسات محققًا انتصارات في 187 مباراة والتعادل في 78 لقاء والخسارة في 67 لقاء أخرين.
كما حصل الفريق تحت قيادته على لقبين أولهما بطولة الكأس المحلي في جنوب أفريقيا موسم (2015-2016) ولقب كأس(ليد بانك) الجنوب أفريقي موسم (2014-2015).
وعلى المستوى القاري حصل فريق صن جاونز تحت قيادة بيتسو موسيماني على لقب بطولة الدوري الأفريقي لأول مرة في تاريخه على حساب نادي الزمالك كما تمكن من حصد لقب السوبر الأفريقي على حساب نادي مازيمبي الكونغولي عام 2017.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك