الخميس - الموافق 14 أكتوبر 2021م

بهدف دعم وتنويع الاقتصاد…إنشاء حاضنة للصناعات التحويلية بسلطنة عُمان

مسقط، وكالات: محمد زكى

بهدف دعم القطاع اللوجيستي، وقّعت هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بسلطنة عُمان اتفاقية مع جامعة صُحار لإنشاء وإدارة وتشغيل حاضنة تختص بالصناعات التحويلية لروّاد الأعمال في الجامعة لدعم وتطوير 10 مؤسسات صغيرة ومتوسطة جديدة.
وتهدف الاتفاقية إلى إيجاد مجموعة من الشركات الناشئة ذات قدرات فنية وإدارية عالية في مجال الصناعات التحويلية وتوفير البيئة المحفّزة والدعم الإداري والفني بما يضمن استمرارية رائد العمل في بيئات الأعمال المختلفة في مجالات التدريب والاستشارات والتسويق وتصميم وتطوير خطط التصنيع واختيار المعدات والتواصل مع الموردين المحتملين ودعم إنشاء شبكات نقل المعرفة والملكية الفكرية ودعم الابتكار في القطاع الصناعي.
وبناءً على الاتفاقية ستحظى الشركات المحتضنة بوسائل دعم متعددة لتنمية مشاريعهم الناشئة والمحافظة على استدامتها كدراسات الجدوى الاقتصادية وبرامج التوجيه والإرشاد الأساسية سواءً كانت تجارية أو إدارية أو تسويقية أو فنية، والمساعدة على إعداد الاستراتيجيات المناسبة للمشاريع إضافة إلى توفير المساحات المكتبية، وسيجري الإعلان لاحقًا عن معايير اختيار الشركات المحتضنة وبرنامج الاحتضان.
وتأتي هذه الاتفاقية استكمالًا لجهود الهيئة لإطلاق ثلاث حاضنات ومراكز أعمال في المناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة بالدقم وصُحار وصلالة لربط مستقبل ريادة الأعمال بالقطاعات اللوجستية والأنشطة التابعة للمناطق الحرة والاقتصادية الخاصة بالسلطنة، وتمكين أصحاب الشركات الناشئة والابتكارية وإكسابهم المعارف المهمة بسوق العمل.
ووقّع الاتفاقية من جانب هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة حليمة بنت راشد الزرعية رئيسة الهيئة، فيما وقّعها من جامعة صُحار البروفيسور باري وين رئيس الجامعة.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك