السبت - الموافق 31 يوليو 2021م

بهدف بناء جسور التعاون .. عُمان تشارك في اللقاء الإقليمي للكشفيين العربي والأمريكي

مسقط، وكالات: محمد زكى
شاركت سلطنة عُمان ممثلة في المديرية العامة للكشافة والمرشدات عبر الاتصال المرئي، في اللقاء الأول للمفوضين الدوليين بالإقليمين الكشفيين العربي والأمريكي بمشاركة 46 مفوضا وممثلا دوليا.
وهدف اللقاء إلى تبادل الأفكار وبناء جسور التعاون بين الجمعيات الكشفية من الإقليمين. واستعرضت سلطنة عُمان خلال اللقاء جانبا من تطوُّر الحركة الكشفية في مجالات التدريب وتأهيل الشباب وبناء قدراتهم وجهود الكشافة في مجال خدمة المجتمع والبيئة في ظل جائحة كورونا.
من جهة أخرى استعرض عمرو حمدي الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية، المدير الإقليمي، أهم الإنجازات والأنشطة التي قام بها الإقليم الكشفي العربي في الفترة السابقة.
كما استعرض راؤول سانشيز مدير الإقليم الكشفي الأمريكي، أنشطة الإقليم والدول الأعضاء وأهم إنجازاته.واختتم اللقاء بمسابقة ركّزت على أهم الأحداث والمعلومات عن الإقليمين الكشفيين العربي والأمريكي.
الجدير بالذكر أن الحركة الكشفية منذ أن تأسست في سلطنة عمان 1932 م ، وهي تولي عنايتها الفائقة لمرحلة الفتية والشباب؛ إذ تهدف إلى بث روح الولاء والفداء للوطن بين الشباب، وتنشئتهم تنشئة وطنية صالحة، وإبراز روح الجسد الواحد والتعاون والقدرة على تحمل المسؤولية والإعتماد على النفس وتوطيد قيم التعاون والصدق والإخلاص في العمل، وتعزيز الحس الوطني والحفاظ على مكتسبات الوطن وإحياء روح العمل التطوعي عبر العديد من برامج الخدمة العامة.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك