السبت - الموافق 17 أبريل 2021م

بمشاركه مصريه سلطنة عمان تستعرض تجارب وتطلعات 85 بحثا من 13 دولة في العلاقات البينية

 

كتب :- محمد زكي

ينطلق فى سلطنه عمان  فعاليات  المؤتمر الدولي الثالث والذي يأتي تحت عنوان “العلاقات البينية بين العلوم الاجتماعية والعلوم الأخرى.. تجارب وتطلعات”، والذي يعقد خلال الفترة من 15 -17 ديسمبر القادم، ويستقطب باحثين من 13 دولة بمشاركات بحثية تجاوزت 130 بحثاً عٌرضت على لجان تحكيمية أقرت منها 85 بحثاً منها 35 من سلطنة عمان و9 بحوث من مصر و19 بحثاً من الجزائر إضافة لمشاركات من كل من الإمارات العربية المتحدة واليمن والسعودية وتونس وسوريا والأردن وفرنسا واليابان وباكستان، وتعرض أبحاث المؤتمر باللغتين العربية والإنجليزية.

كما يستضيف المؤتمر أربعة متحدثين رئيسيين هم ، البروفيسور البرتو مارتنيلي أستاذ العلوم السياسية والاجتماعية والعميد السابق لكلية العلوم السياسية والاجتماعية بجامعة ميلان، والبروفيسور أحمد زايد عالم الاجتماع المصري وعميد كلية الآداب جامعة القاهرة السابق ، والبروفيسور جاك بولاين أستاذ الفلسفة بجامعة مونتريال، والبروفيسور نزهة ابن الخياط عضو لجنة التحكيم والنشر بالمجلات العلمية الدولية الكبرى.

يهدف المؤتمر إلى دراسة الإطار الفلسفي لتصنيف العلوم وعلاقاتها البينية، ورصد واقع العلاقات البينية بين العلوم الاجتماعية والعلوم الأخرى. مع عرض تجارب معاصرة للعلاقات البينية بين العلوم الاجتماعية والعلوم الأخرى وتقييمها. وتقديم تصورات مستقبلية لتطوير برامج تعليمية وبحثية بينية.

ومن هذا المنطلق يتطرق المؤتمر إلى مناقشة قضايا حديثة ذات طبيعة متداخلة بين العلوم الاجتماعية والعلوم الأخرى في ضوء تنوع المشاركات التي يحتضنها لتشمل مشاركات محلية واقليمية وعالمية في صورة دراسات نظرية، ومناقشات علمية، ودراسات حالات، ودراسات تطبيقية، بالإضافة إلى عرض تجارب معاصرة للعلاقات البينية بين العلوم الاجتماعية والعلوم الأخرى وتقييمها وتقديم تصورات مستقبلية لتطوير البرامج التعليمية والبحثية ذات العلاقات البينية.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك