الثلاثاء - الموافق 13 أبريل 2021م

بمشاركة حفظة القرآن الكريم فى سلطنة عُمان اختتام مسابقة مهرجان صلالة الدينية السنوية

مهرجان صلالة الدينية السنوية

كتب :- محمد زكي

اختتمت فى سلطنة عُمان التصفيات النهائية لمسابقة حفظ القرآن الكريم والتى تقام سنويا ضمن فعاليات مهرجان صلالة تعبيرا عن الاهتمام بنشر الثقافة الإسلامية وتيسير سبل ذكر الله سبحانه وتعالى وحفظ القرآن الكريم لاسيما بين صفوف الشباب والناشئة مع تشجيعهم على تدبر آياته وتجويده وحسن تلاوته من أجل ترسيخ القيم الإسلامية النبيلة .

يتم تنظيم المسابقة سنويا فى إطار التوجهات الإستراتيجية بعيدة المدى التى يدعو إليها السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان ، فى إطار سياسات السلطنة التى يتم إتباعها فى هذا الصدد، منذ مطلع عقد السبعينيات من القرن الماضى ،والتى يتم تتويجها مع احتفالات العيد الوطنى الخامس والأربعين فى نوفمبر المقبل ، وتستهدف هذه السياسات نشر الوعي الاسلامى المستنير ،ودعم وتفعيل  الاجتهاد الرصين الذى يخدم الإنسانية، ويقارب ما بين أبناء المجتمع الواحد من جهة ،كما يوحد صفوف شعوب الأمة الإسلامية من جانب اخر، فيجمع كلمتها نحو الخير والسلام والحق والعدل .

 شارك في مسابقة حفظ القرآن الكريم التى أقيمت تحت مظلة مهرجان صلالة هذا العام نخبة من حفظة القرآن الكريم،وبلغ عدد الفائزين 32 متسابقا في مختلف مستويات المسابقة التى أشرفت عليها لجنة تضم نخبة من معلمي القرآن الكريم .

ألقى الشيخ عبدالله الشحري من مركز السلطان قابوس للثقافة والعلوم بصلالة كلمة عن (القيم في القرآن الكريم) حيث أوضح أن لا قيمة للإنسان دون قيم، وأن كتاب الله عز وجل مليء بالقيم الانسانية ويجب أن لا تغيب عن المسلم القيم القرآنية كما حث على الاهتمام بتعلم وحفظ القرآن الكريم

شهد مسرح المروج حفل توزيع الجوائز ونظمته اللجنة الرئيسية للمهرجان تجسيداً للاهتمام بإبراز الجانب الديني ضمن فعاليات المهرجان واحتضان حفظة القرآن الكريم وتشجيعهم وكان عدد المشاركين 151.

تضمَّنت المسابقة التي نظمت للعام الرابع  على التوالي عدة مستويات أهمها : حفظ القرآن كاملا ،ثم عشرين جزءًا ،والمستوى الثالث حفظ عشرة أجزاء ، والرابع خمسة أجزاء ، ثم حفظ جزئي عم وتبارك ، أما المستوى السادس فهي حفظ جزء عم وحده.

كما تم تكريم أفضل مشارك أحمد بن سعيد عمر فاضل وأفضل قارئة منى بنت محمد علي المعشنية وأصغر مشاركة شيماء بنت خويدم البخيت .

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك