الجمعة - الموافق 18 يونيو 2021م

بمشاركة “الرحبي” .. سلطنة عُمان تدشن 50 فرصة استثمارية جديدة في القطاع الصناعي

محمد زكى

دشنت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بسلطنة عُمان، اليوم “الإثنين”، 50 فرصة استثمارية في القطاع الصناعي، ستُسهم في جذب استثمارات قيمتها 200 مليون ريال عُماني (حوالي 520 مليون دولار).

وشارك في التدشين – الذي تم عبر الاتصال المرئي – سفراء سلطنة عُمان بدول العالم، بينهم السفير عبدالله بن ناصر الرحبي سفير السلطنة لدى مصر ومندوبها لدى الجامعة العربية، بحضور الوزير المفوض سعيد بن محمد الشكيلي نائب السفير العُماني بالقاهرة والمستشار بدر بن هلال البوسعيدي نائب مندوب السلطنة لدى الجامعة العربية.

وتأتي الفرص الاستثمارية الجديدة في السلطنة، ترجمةً لرؤية “عُمان 2040” التي انطلقت مطلع العام الجاري، وتكاملاً مع خطة التحفيز الاقتصادي التي باركها السلطان هيثم بن طارق سلطان عُمان مؤخراً .. كما تأتي هذه الفرص ترجمةً لأهداف الاستراتيجية الصناعية 2040م، وهي ضمن مبادرات الحكومة العُمانية لإيجاد فرص استثمارية لمختلف القطاعات بالتعاون مع الشركاء في القطاعين العام والخاص، وبهدف التنويع الاقتصادي وإيجاد فرص العمل، ورفع تصنيف عُمان في المؤشرات الدولية، وتعزيز الاستثمار الأجنبي المباشر وتحقيق تنمية متوازنة في المحافظات العُمانية وتعزيز الصادرات وتنوعها.

وستضيف هذه الفرص – المتوفرة عبر منصة “استثمر في عُمان” – أبعاداً اجتماعية واقتصادية تتعلق بخطط التنمية المستدامة في كافة المحافظات العُمانية، بما يؤثر إيجاباً على أداء السلطنة وخطط تنميتها.

وتشمل الـ 50 فرصة استثمارية، 14 نشاطاً صناعياً، بينها أربعة أنشطة صناعية رئيسية وهي تصنيع المنتجات الغذائية بـ 7 فرص بقيمة استثمارية تقدر بحوالي 27 مليون ريال عُماني، و 5 فرص في نشاط مجال تصنيع المطاط والبلاستيك بقيمة استثمارية تقدر بحوالي 8 مليون ريال، و 11 فرصة في نشاط تصنيع منتجات غير معدنية بقيمة استثمارية تقدر بحوالي 72 مليون ريال، و 11 فرصة في نشاط تصنيع منتجات معدنية بقيمة استثمارية تقدر بحوالي 12 مليون ريال عُماني، وغيرها من الفرص الأخرى.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك