الثلاثاء - الموافق 13 أبريل 2021م

بعد حادث الوراق أسيوط تمنع سير العبارات النهرية ليلاً

 

 

 

كتب / اكرم هلال

تبدأ محافظة أسيوط بمنع سير العبارات النهرية طبقا لأوامر المحافظ الذى صرح اليوم الاثنين 27/7/2015 بأصداره  قرار بمنع سير العبارات النهرية بكافة المراكز والقرى خلال الفترة المسائية والتي تبدأ من السابعة مساءًا، على أن تبدأ كافة العبارات عملها فى نقل المواطنين من السادسة صباحًا، وذلك حفاظاً على أرواح المواطنين،.

وقال الدسوقى انه سوف تقوم المحافظة بتشكيل لجنة برئاسة جمال عباس، السكرتير العام للمحافظة، تضم في عضويتها مسؤولي الإنقاذ النهرى، وإدارة الملاحة النيلية والحماية المدنية والأمن الصناعي، لفحص ومراجعة موقف كافة المعديات وفحصها وبيان مدى صلاحيتها للعمل وإعداد تقارير فنية شاملة عن مختلف المعديات والمرافق النيلية بالمحافظة.

وطالب المحافظ بضرورة المتابعة الدورية وصيانة المراسي الخاصة بها كما أمر مسؤولى المحافظة بالمرور على كافة المعديات النيلية بمدن وقرى المحافظة خلال أسبوع وإعداد تقرير شامل بشأنها، وكانت قد تجددت المخاوف من وقوع كارثة نيلية بعد غرق مركب الوراق بمحافظة الجيزة.

حيث أكد المحافظ أن هناك معديات ومراسي لا تلتزم بالحمولة الفعلية للمعديات مما يعرضها للخطر وتفتقر إلى المتابعة المستمرة، منوهاً أن جميع وسائل الامان بتلك العبارات متوفرة وتراخيصها سارية. 

يذكر انه فى نهاية الاسبوع الماضى قد تعرضت عباره نهرية بالوراق الى الغرق وراح ضحية الحادث 38 مواطناً.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك