السبت - الموافق 17 أبريل 2021م

بعد تحقيقه الجودة الشاملة والتطوير المجلس العُماني للاختصاصات الطبية يحصل على شهادة الأيزو”9001:2008″

المجلس العُماني للاختصاصات الطبية

كتب :- محمد زكي

حصل المجلس العُماني للاختصاصات الطبية على شهادة الأيزو “9001:2008″، بعد جهود كبيرة ومتميزة لتحقيق الجودة الشاملة والتطوير وتحقيق المواصفات والمقايسة المعتمدة من منظمة الأيزو الدولية لإصدار شهادات الاعتماد والجودة للمؤسسات المتميزة التي تستوفي المعايير المطلوبة للحصول على شهادة الأيزو.

جاء الحصول على هذه الشهادة الدولية تتويجا لجهود حكومة سلطنة عُمان في سبيل تحسين جودة الأداء، ودليل على التطور الذي شهده المجلس في الجانب الإداري في مختلف أقسامه ودوائره، والذي يدعم بدوره المهام الأساسية للمجلس والتي تتمثل في تدريب الأطباء. كما يعتبر الحصول على الشهادة خطوة متقدمة لتحقيق مزيد من الإنجازات في المستقبل بشكل عام، حيث تسعى معظم المؤسسات الحكومية للحصول على مثل هذه الشهادات.

كان المجلس العماني للاختصاصات الطبية – منذ تأسيسه ـ ساعياً دؤوباً نحو الجودة، فلم تكن الزيادة الكمية في أعداد الأطباء الاختصاصيين هي هدفه الأوحد الذي يبتغيه وهو يخطط لعمله، بل كان حريصاً وهو يؤدي مهامه على الدوام أن تكون مخرجاته ذات كفاءة عالية، من خلال التطوير المستمر لممارساته وخدماته الإدارية والفنية، وكذلك لمحتوى البرامج الأكاديمية، والتدريب الراقي لموظفيه ومدربيه ومتدربيه داخل السلطنة وخارجها.

مر المجلس بعدة مراحل للحصول على شهادة الأيزو (9001:2008) كان آخرها في الـ 25 و الـ 26 من أغسطس المنصرم، حيث زار وفد من مدققي الجودة الخارجيين لتقييم الخدمات التي يقدمها المجلس العماني للاختصاصات الطبية ممثلا في دوائره وأقسامه الأكاديمية منها والإدارية والتدقيق على الوثائق والسجلات التي يتعامل معها المجلس.

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك