الإثنين - الموافق 02 أغسطس 2021م

بطولة كأس أمم اوروبا يورو 2021

 على الرغم من أن بطولة كأس أمم أوروبا 2020 تشهد الكثير من التغيرات والاختلافات عن النسخ السابقة إلا أن الاختلاف الأبرز في هذه البطولة هو أنها ستُقام على 12 ملعبًا في 12 دولة أوروبية مختلفة خلال الفترة من 12 يونيو إلى 12 يوليو لأول مرة في تاريخ البطولة! من الناحية العملية فقد يكون اللعب على الأرض ميزة كبيرة لبعض الفرق، أما من الناحية الشعبية فإن هذا الإجراء مُفيد ومُثير جدًا للجمهور خاصةً وأن المباريات التي تُقام على الملاعب المحلية عادةً يُمكن مشاهدتها عبر قنوات التلفزيون الأرضية بينما إذا كُنت تعيش في إحدى الدول العربية وترغب في مشاهدة مباريات يورو 2020 بأقل تكلفة مُمكنة فيُمكنك الاشتراك في موقع مراهنات يُقدم خدمة البث المباشر والإستمتاع بمُشاهدة أي من المباريات عبر هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي أو الكمبيوتر بسهولة، أو يمكنكم مشاهدة المباريات باقل تكلفة ممكنة على القنوات الفضائية لجهاز التلفاز.

أشهر ملاعب بطولة اليورو 2020 / 2021

كما في هذا المقال سوف نستعرض لكم أهم الملاعب التي سوف تشهد منافسات بطولة اليورو 2020 ولعلكم تشاهدونها في مكان الحدث، بإذن الله:

1.    ملعب باكو الأوليمبي (باكو / أذربيجان)

تم بناء استاد باكو الأولمبي في يونيو 2011 وتم افتتاحه بعد 4 سنوات، في مايو 2015. تكلفة بناء هذا الاستاد وصلت إلى 710 مليون دولار. يُعتبَّر هو أول استاد يتم اختياره من قبل الفيفا لاستضافة منافسات كأس الأمم الأوروبية. قبل هذه البطولة لعب أرسنال وتشيلسي هناك لنهائي الدوري الأوروبي في مايو 2019 وفاز البلوز على أرسنال بنتيجة 4-1. يتسع هذا الاستاد لـ 69870 مشجعًا وسوف يستضيف المباريات الثلاث التي سيخوضها المنتخب الأذربيجاني في المجموعة الأولى، بالإضافة إلى مباراة ربع النهائي يوم 4 يوليو 2020.

2.    ملعب باركين (كوبنهاغن / الدنمارك)

أصغر ملاعب المسابقة وقد تم اختيار ملعب باركين على حساب ملعبين آخرين من دول مثل بلغاريا ومقدونيا وروسيا البيضاء وهو يُعتبَّر أقدم ملاعب البطولة حيث أنه قد تم إنشاؤه في عام 1992. سيستضيف ملعب كوبنهاجن بالدنمارك الذي يضم 38190 مقعدًا ثلاث مباريات للمجموعة (C) ومباراة في دور 16 بين الثاني في المجموعتين (D) و (E) . خلال تاريخ هذا الملعب فإنه استضاف العديد من المباريات المنتخب الدنماركي وبعض النهائيات الأوروبية مثل كأس الاتحاد الأوروبي في عام 2000.

ملعب ويمبلي

3.    ويمبلي (لندن / بريطانيا)

ربما يكون أشهر مكان لهذه المسابقة والأكثر شهرة. يعتبر هذا الملعب الوطني الخاص بمنتخب إنجلترا وهو سيحظى ويمبلي بشرف استضافة آخر ثلاث مباريات في البطولة مع الدور نصف النهائي والنهائي يوم 12 يوليو. من بين 51 مباراة في يورو 2020، ستقام 7 مباريات في لندن. سيتم أيضًا لعب 3 منافسات للمجموعة D ومباراة في دور 16 بين أول المجموعة A والثاني من المجموعة C في هذا الملعب المرموق. تم افتتاح هذا الملعب في عام 2007 ليحل محل ملعب ويمبلي القديم. غالبًا ما يتم اختياره للأحداث الرياضية الكبرى حيث يمكنه أن يستوعب ويمبلي ما يصل إلى 90 ألف متفرج مما يجعله ثاني أكبر ملاعب أوروبا بعد كامب نو.

4.    أليانز أرينا (ميونخ / ألمانيا)

كان من الممكن اختيار ملعب ملعب بايرن ميونيخ (أليانز أرينا) بدلاً من ويمبلي لاستضافة نصف النهائي والنهائي ومع ذلك فإن سعته أقل من ويمبلي حيث أنه يتسع لـ 70 ألف مُشجع فقط. سوف يُقام على هذا الملعب ثلاثة منافسات للمجموعة السادسة ومباراة ربع نهائي وعلى الرغم من أن الألمان كانوا يطمحون لما هو أكثر من ذلك فإنهم سوف يحصلون على حقوق تنظيم البطولة في عام 2024 وهذه المرة وحدها للمرة الثانية بعد عام 1988. وبالتالي فإن ملعب أليانز أرينا يضمن إقامة مباريات لبطولتين متتاليتين، وهي الفرصة في عام 2020 للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة عشرة لافتتاح من الملعب للاحتفال بهذه الذكرى بكرامة.

5.    ملعب فيرينك بوشكاش (بودابست / المجر)

ملعب فيرينك بوشكاش – الذي يشير اسمه إلى اللاعب المجري السابق – سوف يستضيف ثلاث مباريات في المجموعة السادسة ودور الـ 16. لأسباب تتعلق بالسلامة فإن هذا الملعب الذي تم الانتهاء منه في عام 2018 يقتصر على 38652 مقعدًا. استحوذ المنتخب المجري على الملعب، حيث ستقام مباريات يورو لأول مرة هناك.

6.    Stadio Olimpico (روما / إيطاليا)

تم بناء ستاد Stadio Olimpico في عام 1953، وهو بمثابة أحد أعرق وأقدم استادات أوروبا. استضاف هذا الملعب نهائيين في بطولة أمم أوروبا؛ الأولى في عام 1968 عندما انتصرت إيطاليا على يوغوسلافيا للمرة الأولى والوحيدة في تاريخها في البطولة المحلية. في عام 1980، سيطرت ألمانيا الغربية (FRG) على بلجيكا. أثناء انتظار الانتهاء من بناء ملعب AS  روما الجديد، يتشارك الناديان الرومانيان مع لاتسيو هذا الملعب المشترك مع 72،698 مقعدًا منذ افتتاحه في عام 1953. خلال يورو 2020، ستكون إيطاليا هي الدولة المضيفة لثلاث مباريات من المجموعة الأولى ومباراة ربع نهائي.

7.    يوهان كرويف أرينا (أمستردام / هولندا)

سيحظى ملعب أمستردام أرينا، الذي أعيد تسميته باسم يوهان كرويف أرينا منذ أبريل 2018، تكريمًا لأعظم لاعب في تاريخ كرة القدم الهولندية، بأربعة مباريات. المواجهات الثلاث الأولى ستكون في المجموعة الثالثة قبل مواجهة الأخيرة في دور الـ 16. افتتح هذا الاستاد في عام 1996 وكان مسرحًا للعديد من مباريات Euro 2000 وبعد 20 عامًا من افتتاحه سيتمكن ما يصل إلى 54990 متفرجًا من الاستمتاع بالأجواء الأوروبية الدافئة!

الخلاصة

ستكون بطولة كأس أمم أوروبا 2020 مُختلفة عن أي نسخة سابقة حيث أنها ستُقام على 12 ملعب مُختلفين مما يخلق تجربة مشاهدة فريدة للمُتفرجين وفرصة للاستفادة من ميزة الأرض والجمهور بالنسبة للمنتخبات التي سوف تتنافس على أراضيها.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك