الأحد - الموافق 21 أكتوبر 2018م

بسبب ” جراح أجا ” طلب إحاطة لوزير البيئة ومحافظ الدقهلية..و” برلماني ” يطالب الوزراء بالإقتداء بمجالس تحرير الصحف

محمد زكى

أكد النائب سيد حجازي أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب , إنه سيتقدم بطلب إحاطة لكلا من وزير البيئة ومحافظ الدقهلية جراء الكوارث البيئية التي يسببها مصنع تدوير القمامة بقرية جراح بمركز أجا ومقلب القمامة بسندوب مما يعرض حياة المواطنين للخطر .

 

 

وقال حجازي خلال وجوده ببرنامج ” مستشارك القانوني ” الذي يقدمه الدكتور إبراهيم إلياس ويرأس تحريره الكاتب الصحفي عادل عبدالله , أن الوزراء يعملون بطريقة كله تمام , دون التطرق للمشاكل التي قد تكون موجودة لدي وزارات أخري , مطالبا مجلس الوزراء بالإقتداء بمجالس تحرير الصحف والذي يعرض فيه كل صحفي مكلف بوزارة علي زميله الأخر أي مشكلة قد تكون موجودة لدي نطاق عمله, لكي يسعي لمعالجتها صحفيا .

أوضح أن البيئة في مصر غير صالحة نهائيا والإنسان هو الضحية جراء وجود الملوثات في كل مكان , مؤكدا أن وزارة البيئة من أهم الوزارات , فلا يصح أن تكون ميزانيتها 800 مليون جنيه في حين أن ميزانية وزارة الصحة 76 مليار جنيه , قائلا : ” هل المفروض نمرض الناس وبعدين نعالجهم ولا الوقاية خير من العلاج “.

طالب بوجود إرادة صلبة لمعالجة المشكلات البيئية مؤكدا أن تراخي المحليات وفسادها هو السبب في معظم تلك المشكلات , لذا فأن وجود شركة قابضة تتولي المسؤولية الكاملة عن جمع وتدوير القمامة سيكون الحل الأمثل للقضاء علي المشكلات الناتجة عنها.

برنامج ” مستشارك القانوني ” يسعي لتناول القضايا الجماهيرية ذات البعد القانوني بشكل مبسط , ويذاع علي شاشة قناة imc تردد 10727 أفقى

 

التعليقات