الجمعة - الموافق 02 ديسمبر 2022م

برنامج النبض الامريكي يساهم في تطوير القطاع الصحي المصري ببرتوكول تعاون مع وزارة الصحة .

 

برنامج النبض الامريكي يساهم في تطوير القطاع الصحي المصري ببرتوكول تعاون مع وزارة الصحة .

 

كتب عمرو الكاشف

صورة تجمع من اليسار الدكتور ماجد زكري استاذ جراحة القلب بجامعة القاهرة ورئيس قسم جراحات القلب بمستشفي دار الفؤاد، و السيد الدكتور عادل حسن عبد اللطيف وزير الصحة المصري، والدكتور مايكل مورجان معد ومقدم برنامج النبض الامريكي، والدكتور هشام شوقي استاذ جراحة القلب بجامعة القاهرة ممثل عن نادي الروتاري.

 

وذلك في اطار اجتماعهم لمناقشة برتوكول التعاون المزمع توقعيه بين برنامج النبض الامريكي ممثلاً في الدكتور مايكل مورجان وبين وزارة الصحة المصرية ممثلة في سيادة الوزير لتطوير انظمة التشغيل في القطاع الصحي المصري ويـأتي هذا البرتوكول بدعم من نادي الروتاري .

 

ويشمل برتوكول التعاون محورين اساسين للمساهمة في تطور القطاع الصحي الحكومي في مصر وهم كالتالي :

المحور الاول، تنظيم برنامج النبض الامريكي لقوافل طبية مكونة من اطباء مصريين مقيمين في مواقع مختلف في الولايات المتحدة الامريكي بشكل دوري يعملون خلال فترة عمل القافلة علي تقديم خدمات صحية للمحتاجين من خلال مراكز ومستشفيات وزارة الصحة المصرية .

 

المحور الثاني، تنظيم عدة دورات تدريبية وتدريبات عملية لكوادر القطاع الطبي في وزارة الصحة لصقل خبراتهم ونقل خبرات متقدمة لهم من جانب مجموعة من الخبراء المتميزين في الولايات المتحدة بالتنسيق مع فريق عمل برنامج النبض الامريكي.

 

ويأتي هذا البرتوكول لتدعيم جهود الوزارة في تطوير خدماتها وبالاخص القطاع الطبي، وكتفعيل للدور المهم لمنظمات المجتمع المدني ممثلاً في نادي الروتاري، وايضاً ضمن انشطة وفاعليات برنامج النبض الامريكي في المسئولية المجتمعية والعمل علي الارض لخدمة مصر والمصريين وبناء جسور لتواصل مصريين الخارج بمصريين الداخل .

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك