الأربعاء - الموافق 26 فبراير 2020م

براءة محام الشرابية من تهمة التعدي بالضرب على جارته

محمد زكى

اصدرت محكمة جنح مستانف الشرابية حكما ببراءة المحام ت.ا .ع ن تهمة التعدي بالضرب على جارته واحداث اصابات بها ..والغت المحكمة حكم اول درجة الصادر بمعاقبته بالحبس اسبوع مع الشغل وكفالة 100 جنيه لايقاف التنفيذ .

و طالب د. محمد الجندي المحامي بالنقض ورئيس هيئة الدفاع عن المحامي المتهم في مرافعته بقبول الاستنئاف المقدم من المحامي ضد حكم اول درجة و القضاء مجددا ببرائته من كافة التهم المسندة اليه استنادا الى الدفع بالقصور في التسبيب والتناقض والتهاتر ومخالفة الثابت في الاوراق ..حيث ان الحكم المستأنف عليه لم يشمل على بيان الواقعة المستوجبة للعقوبة ولم بورد الادلة التي استند عليها في ادانة المحام و اكتفى في بيان ذلك بالاحالة الى محضر ضبط الواقعة دون ان يورد مضمونه ووجه استدلاله به على ثبوت التهمة بعناصرها القانونية كافة فانه قاصرا بما يوحب نقضه والاعادة .

كما دفع بالتناقض بين الدليل القولي والدليل الفني تناقضا يستعصى على المموائمة و التوفيق حيث ان الثابت بان هناك تناقض بين الدليلن القولي و الفني بين اقوال الشاكية ك .ي و بين ما ورد بالتقرير الطبي حيث ادعت بان المشكو في حقه قام بالتعدي عليها بمطواة و اصابتها بجرح في يدها في حين ان التقرير الطبي المعد عن حالتها لم يذكر به ذلك ..كما خلت اوراق القضية من اي شهادة من شهادات شهود الواقعة من الجيران التي ادعت الشاكية بانهم شهدوا واقعة التعدي علهيا ..وكذلك الدفع بانقطاع رابطة السببية بين اي فعل ينسب للمتهم و اصابة المجتي عليها و افتعالها بنفسها ..وكيديو الاتهام و تلفيقه وعدم معقولية حدوث الواقعة على النحو الوارد بالاوراق .

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية


Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/alfaraen/public_html/wp-content/themes/alfaraena/sidebar.php on line 384

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك