الأربعاء - الموافق 16 يونيو 2021م

بدء الاستعدادات لاقامة معرض لمخرجات مدينة شباب 2030

معرض لمخرجات مدينة شباب 2030

مع انطلاقة الأسبوع الخامس من المدينة

بدء الاستعدادات لاقامة معرض لمخرجات مدينة شباب 2030
المدينة دعمت وشجعت المشروعات الشبابية الصغيرة
 
كتب :- محمد زكي
تستعد مدينة شباب 2030 اليومإلى استقبال الأسبوع الخامس من عمر المدينة التي انطلقت في السابع عشر من يوليو الماضي، حيث تتجهز مراكز المدينة

الأربعة ” إعداد القادة والعلوم والتكنولوجيا والإعلامي والفنون” إلى الكشف عن مخرجات المشاركين من مختلف الفئات العمرية، لتظهر حجم الاستفادة التي حققوها من البرامج والفرص التدريبية التي وفرتها لهم المدينة، وذلك من خلال معرض المخرجات والذي يقام في الفترة من 21 أغسطس حتى نهاية المدينة.
 
وقالت السيدة أميرة قهرمان مشرفة لجنة المعرض إن مدينة شباب 2030 توفر فرصة مهمة للمشاركين لاكتساب قدرات متميزة في مختلف المجالات عبر البرامج التي قدمتها لهم مراكز المدينة هذا العام والتي شهدت نقلة نوعية من حيث البرامج أو التدريب، لافتة أن هذا الأمر انعكس على مخرجات المدينة بصورة كبيرة التي تميزت بالاحترافية والابتكار والإبداع.
 
واضافت أن المعرض يجمع أبرز مشروعات الطلبة المتميزين في المدينة حيث يقدم كل مركز أفضل المنتجات المقدمة من المشاركين، لافتة أن لجنة المعرض تحرص على الاستفادة من المساحات المتوفرة بالمدينة وكذلك المحيطة بالمراكز لعرض هذه المشروعات بصورة إبداعية وتفاعلية أكثر.
 
وأشارت إلى أن هناك عروضا شيقة من مركز العلوم والتكنولوجيا بشأن الروبوتات والأجهزة الآلية كما أن مركز إعداد القادة رغم أن برامجه تركز على بناء الشخصية إلا أنه سوف يقدم عروضا لإبراز الثقافتين الفرنسية والإسبانية التي يتم تدريسهما هذا العام للمرة الأولى ضمن برامج المركز، هذا إلى جانب العروض الفنية من مركز الفنون والمركز الإعلامي.
 
وتطرقت مشرفة لجنة المعرض إلى أن مدينة شباب 2030 وفرت هذا العام فرصة للشباب أصحاب المشروعات الصغيرة من خلال البازرات التي استضافت كل أسبوع 4 من المشاريع الشبابية التي تتناسب مع  طبيعة المدينة وبشروط ميسرة، مؤكدة أن هذه الخطوة تسهم في تشجيع المشروعات الصغيرة، واتاحة الفرصة السانحة لكل الأفكار والطموحات الشابة للانطلاق وتحقيق الذات.
 
من جانبها قالت ندى شكيب ” 26 سنة” صاحبة مشروع بلوك 515 إن مشروعها بدأ قبل عامين فقط وهو يشبه المحلات المتنقلة التي تحتوي على الأشياء بداية من الحقائب و الملابس و الاكسسوارات، ووجدت في مدينة شباب 2030 الفرصة للتعريف بأنشطتها.
وشارك مشروع ” شباب سناك” في المدينة أيضا، وهو مشروع يديره الشقيقين حمد وعبدالله ابراهيم اللذين لا يتجاوز عمرهما 15 سنة ويبيعا المعجنات الخفيفة، ويقولا إننا بدأنا قبل 5 سنوات عبر الوالد لانه كان يمتلك مطعما، ويضيفا إن من طموحاتهما ان يكون لديهما مطعما شعبيا في اوروبا ليرفعا اسم البحرين .
 
كما قالت أمل بدر 21 سنة صاحبة مشروع ” pea cake” إنها تقدم منتجات التشيز كيك بأسلوب مميز، معبرة عن سعادتها بحجم الاقبال الكبير على منتجاتها في مدينة الشباب.
 
واستقبلت المدينة تجربة ” toffee rose ” ذلك المشروع الذي يجمع بين عبير عبدالله 26 سنة وشوق عبدالعزيز 17 سنة، وهو مشروع منزلي لتقديم التوفي والكوكيز المخبوز، وقالتا إن المشروع بدأ قبل اسبوعين فقط من انطلاقة مدينة الشباب، وأنهما واختارا المدينة التي تدعم التجارب الشبابية كما أنها ملتقى للشباب البحريني.
 
وشاركت الأختان أمينة وعبدالله شوقي بمشروع ” على الماشي” الذي يقدم أكلات صحية، معبرين عن سعادتهما بالمشاركة في مدينة الشباب التي ساهمت في الدعاية لهما، وزيادة الاقبال على منتجاتهما 
 
كما قدم الشاب ناصر عبدالعزيز 15 سنة تجربة مميزة باسم ” تي شيرتي” والتي بدأت في فبراير 2015 من خلال التوزيع والترويج عبر الانستغرام ثم قرر أن يأتي إلى مدينة شباب 2030 برفقة شقيقته منال عبدالعزيز 22 سنة لتقديم منتجاته التي تهدف إلى تقديم انتاج بحريني متنوع ومتميز وبأسعار تناسب الجميع، معبرا عن طموحه في توسيع مشروعه في المستقبل وجذب مختلف الفئات العمرية.
 
فيما طرحت عائشة بوجيري 18 سنة مجموعتها “IP COLECTION ” والتي تعكس عشقها للاكسسوارات منذ بداية مشروعها في 2013، وتقول: اخترت مدينة شباب 2030 لأنها تناسب أعمالي التي أحرص على ترويجها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهي من صناعة يدوية من انتاجي لافتة أن مشاركتها في المدينة هي أول مشاركة خارجية لها بعيدا عن نطاق المدرسة، وتطمح أن تصقل مهاراتها في هذه الحرفة لتكون مهنتها في المستقبل.
 

يذكر أن مدينة شباب 2030 في نسختها السابعة نظمتها وزارة شئون الشباب والرياضة برعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وقدمت 81 برنامجا متنوعا و3780 فرصة تدريبية لتأهيل الشباب البحريني لدخول سوق العمل

معرض لمخرجات مدينة شباب 2030--

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك