الثلاثاء - الموافق 25 يونيو 2019م

بحضور وزير الري الأسبق ومدير تشغيل المصرية للاتصالات “WE” ونائب رئيس الغرفة التجارية: «ملتقى سوق العمل الثاني» لخريجي معهد الإسكندرية للهندسة والتكنولوجيا

محمد زكى

نظم معهد الإسكندرية العالي للهندسة والتكنولوجيا بسموحة، اليوم الأحد، «ملتقى سوق العمل الهندسي الثاني» بحضور الدكتور مصطفى نصر عميد المعهد، والدكتور محمد عبد الفتاح رجب نائب رئيس مجلس الإدارة، وخريجي وطلاب المعهد وممثلو عدد من المؤسسات الكبرى، حيث بدأ بالوقوف دقيقة حداد على روح مؤسس المعهد الراحل الأستاذ محمد رجب.

وخلال كلمته وجه وزير الموارد المائية والري الأسبق ورئيس قسم هندسة الري والهيدروليكا بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية، الدكتور حسام الدين المغازي، نصائح عملية للشباب من 7 محاور منها تطوير الذات وإعداد سيرة ذاتية قوية وتعلم اللغات وأن يضع الخريج نفسه مكان صاحب العمل عند تقييم نفسه.

وقدمت الدكتورة منى جمال الدين إبراهيم، عميد كلية هندسة الطاقة والبيئة والبتروكيماويات بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، عدة نصائح للطلاب أهمها “إدارة الوقت”، ثم عرضت برامج ومنح الدراسات العليا المتاحة لهم في الجامعة اليابانية.

وتلى ذلك كلمة المهندس محمد عبد القادر حنفي مدير معهد تكنولوجيا المعلومات “ITI” عن برامج المعهد التي تشمل أكثر من ٢٧ برنامجاً يؤهل الخريجين للعمل في كافة فروع ومجالات البرمجيات أو تأسيس شركات في تلك المجالات.

وتحدث المهندس عبد الرحيم المرسي، نائب رئيس الغرفة التجارية للتوظيف بالخارج، عن كيفية اقتناص فرص العمل المتاحة في الخارج وخاصةً في الدول العربية، مؤكدا على ضرورة أن يحدد المهندس تخصصه الدقيق وأن يتحلى بالانضباط والاجتهاد وأن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا.

وتحدث الدكتور أحمد صبحي حميدو استشاري تطوير المؤسسات والمحاضر الدولي المعتمد، في محاضرته التي جاءت بعنوان “الرحلة” عن ما تشمله الحياة العملية من حيرة في تحديد الوجهة والهدف والتي وصفها بالطبيعية، موصيًا من يجد نفسه متعدد المهارات أن يسير في مسارات متوازية حتى “تنتصر” إحداها وتكون محور حياته.

وطرح المهندس حازم تراب، مؤسس ورئيس شركة “enozom” فرص العمل المتاحة في مجال الحاسب الآلي في الإسكندرية وإمكانية العمل عن بُعد مع شركات عالمية من داخل مصر وآليات اختبار الشركات للمرشحين لتلك الوظائف.

وفي كلمته وجه المهندس خالد أمين عبد الرحمن، رئيس قطاع التدريب بشركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، الشكر لإدارة المعهد على تعاونها مع الشركة في تدريب ٦٦ طالب وطالبة من طلاب المعهد تحت إشراف ومتابعة أعضاء هيئة التدريس ورحب باستقبال متدربين من جميع الجامعات والمعاهد.

وأوضح المهندس الشربيني ياسين، مساعد رئيس شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية “أموك” للموارد البشرية، فرص العمل والتدريب في مجال البترول وضرورة أن يجمع الخريج بين المهارات “Skills” والمعارف “Knowledge” والاتجاهات الإيجابية “Attitudes” ليتميز في ظل المنافسة الشديدة.

وفي الختام شرح المهندس أحمد عطية، مدير تشغيل وصيانة مركز تحكم شبكة المصرية للاتصالات “WE” متطلبات سوق العمل في مجال شبكات المحمول والمشاريع المتعددة التي تنفذها الشركة لتوصيل خدماتها على مستوى الجمهورية.

وفي ختام الملتقى – الذي أشرف على تنظيمه الدكتورة هبة الحداد المدير التنفيذي لوحدة الجودة، والدكتورة مروة الخضري، والدكتور حسن الشوباشي، تم تكريم أسرة المرحوم الدكتور علاء الدين إسماعيل عضو هيئة التدريس الأسبق بالمعهد لمساهمته الرائدة ودورة الفعال في إثراء العملية التعليمية بالمعهد.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك