الإثنين - الموافق 06 فبراير 2023م

بحضور السفير السعودي.. الفرقة الوطنية السعودية تقدم عرضاً غنائياً خلال مشاركتها في مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية بالقاهرة

محمد زكى

قدَّمت الفرقة الوطنية السعودية والكورال عرضاً غنائياً خلال مشاركتها في مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، المنعقد حالياً بالقاهرة.

وحضر العرض سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية أسامة بن أحمد نقلي.

وتنوعت مشاركة الفرقة الوطنية السعودية والكورال في عروضها على مسرح محمد عبدالوهاب بمعهد الموسيقى العربي بين الأغاني الوطنية وميدلى غنائي من الأغاني السعودية الفلكلورية والطربية والحديثة بمشاركة 16 من العازفين والكورال السعودي، التي تعكس الثقافة السعودية، ونالت إعجاب الجمهور.

وأشار الرئيس التنفيذي المكلَّف لهيئة الموسيقى، رئيس الوفد، سلطان بن عبد الرحمن البازعي، بهذه المناسبة، إلى أن هيئة الموسيقى تهدف من مشاركتها في المهرجان إلى تعزيز التبادل الثقافي الدولي، ونشر الثقافة الموسيقية السعودية، وتكثيف حضور القطاع الموسيقي في المحافل الثقافية الدولية المرموقة.

وقال البازعي: هذه المشاركة الأولى للفرقة السعودية في مهرجان الموسيقى العربية، منوِّهًا بالنجاحات التي حقَّقتها الفرقة رغم حداثة تأسيسها بالعزف مع فرق موسيقية عالمية آخرها في باريس.

وأوضحَ الرئيسُ التنفيذي لهيئة الموسيقى المكلَّف، أن الفرقة لديها برنامج تدريبي مكثف في العامين المقبلين لتطوير أدائها وإمكانياتها في العزف؛ لتمثيل الموسيقى السعودية في جميع المحافل حول العالم.

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك