الأربعاء - الموافق 24 يوليو 2019م

بحث تعزيز التعاون الإعلامي بين سلطنة عُمان والصين

 

مسقط، وكالات:محمد زكى

في إطار تعزيز التعاون الإعلامي بين مسقط وبكين، التقى علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام العُمانية بمكتبه، مع وفد صيني برئاسة جو ويمين نائب وزير مكتب الإعلام بمجلس الدولة الصيني خلال الزيارة التي يقوم بها حالياً للسلطنة.​

ﺗﻢ ﺧﻼﻝ اللقاء ﺑﺤﺚ ﺳﺒﻞ ﺍﻟﺘﻌﺎﻭﻥ ﺍﻟﻤﺸﺘﺮﻙ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺴﻠﻄﻨﺔ ﻭﺍﻟﺼﻴﻦ ﻓﻲ ﻣﺨﺘﻠﻒ ﺍﻟﻤﺠﺎﻻﺕ ﺍﻹﻋﻼﻣﻴﺔ ﻭﻃﺮﻕ ﺗﻌﺰﻳﺰها ﻭﺗﻄﻮﻳﺮها ﻭﻓﺘﺢ ﺁﻓﺎﻕ ﺟﺪﻳﺪﺓ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﻌﺎﻭﻥ ﻓﻴﻤﺎ ﻳﺘﻌﻠﻖ ﺑﺰﻳﺎﺭﺓ ﺍﻟﻄﻮﺍﻗﻢ ﺍﻹﻋﻼﻣﻴﺔ ﻭﺍﻟﺘﺪﺭﻳﺒﻴﺔ ﻭﺍﻟﺒﺮﺍﻣﺞ ﺫﺍﺕ ﺍﻟﺼﻠﺔ ﺑﺎﻟﻤﺠﺎﻻﺕ ﺍﻹﻋﻼﻣﻴﺔ ﺍﻷﺧﺮﻯ ﻭﺗﺒﺎﺩﻝ ﺍﻟﺨﺒﺮﺍﺕ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺒﻠﺪﻳﻦ الصديقين. ﺣﻀﺮ اللقاء ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺴؤﻭﻟﻴﻦ ﺑﻮﺯﺍﺭﺓ الإعلام والوفد المرافق للمسئول الصيني.

كما التقى الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بمكتبه مع جو ويمين نائب وزير مكتب الإعلام بمجلس الدولة في الصين. وقد استعرض الجانبان آفاق التعاون القائم بين الهيئة والمؤسسات الإعلامية الصينية إلى جانب بحث فرص توسيع وتطوير هذا التعاون من خلال تبادل الخبرات والتدريب والتكنولوجيا الإعلامية. كما تناول اللقاء استعراض التطور الذي شهده المنتج الإعلامي العماني ممثلا بإذاعة وتلفزيون سلطنة عمان، والتوسع بوجود تسع قنوات إذاعية وتلفازية والخطط المستقبلية لإضافة عدد آخر .

وقد أشاد المسئول الصيني بعمق العلاقات العمانية الصينية عبر الزمن، مشيدًا بالتطور السريع الذي تشهده السلطنة في مختلف مجالات النهضة الحديثة، منوهًا بالنهج العماني الحكيم الذي تنتهجه السلطنة ما جعلها واحة أمن واستقرار ومدرسة عالمية للسلام .

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك