الإثنين - الموافق 12 أبريل 2021م

بالمستندات …الدفاع عن طيبة : تتقدم بشكوي لوزير الزراعة ضد محافظ الاقصر

تقدم محمود أبو الليل، مؤسس حركة الدفاع عن طيبة، بشكوي الي الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ضد محمد بدر محافظ الاقصر بسب مخالفته تعاليمات وزير الزراعة بشأن الاراضي الصحراوية المستصلحه .

وقال ابو الليل في بيان صحفي صادر عن الحركة اليوم ، ان محافظ الاقصر قام بازالة وتدمير مساحات كبيرة من الاراضي المستصلحة ضمن مشروعات شباب الخرجيين ، والتي صرفت اجهزة الدولة عشرات الملايين من الجنيهات من اجل استصلاحها وزراعتها ، حتي قام محافظ الاقصر بتجريفها وتخريبها من زراعتها و تحويلها الي صحراء في محاولة منه لضمها الي المدينة الصناعية المزمع انشائها .

مشدد علي ان ، وزارة الزراعة قامت بربط و ضم الاراضي المستصلحة منذ عام 1980 الي حوزتها و تم صرف الاسمدة و المبيديات لها من الوزراة وبات الارض في حوزتها كما ان ري هذه الارض خاضع الي وزارة الري ، ولكن محافظ الاقصر يريد ان يحول 450 فدان من الاراضي الزراعية الي منطقة صناعية .

 

لافتا الي ان الارض الزراعية التي يحاول محافظ الاقصر تحويلها الي مدينة صناعية قامت العام الماضي بتوريد “900” الف طن قصب الي مصانع السكر، وقامت بتوريد 5000طن قمح الي المطاحن و الصوامع والشون التابعة للدولة كما ان الاراضي بها الالاف النخل المثمر الذي يصدر انتاجه الي الخارج ويجلب العملات الصعبة .

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك