الإثنين - الموافق 23 يوليو 2018م

بالفيديو.. 5 وسائل لاصلاح التعليم

محمد زكى

طالب أبوبكر الديب، الكاتب الصحفي، بجعل التعليم إقليمي يناسب كل محافظة بمصر، عن طريق ربط المناهج باحتياجات المحافظات، فما يتم تدريسه لأبناء محافظة السويس التي تعتمد علي العمل بالبترول والصناعات التعدينية، يختلف عما يحتاجه أبناء محافظات أسوان والأقصر والبحر الاحمر السياحية، وكذلك يختلف عن محافظات قنا وسوهاج وباقي المحافظات الزراعية.  

كما طالب خلال برنامج بيت العيلة، علي قناة النيل فاميلي بالتلفزيون المصري، مع الاعلامية رباب الخشن، بربط المدارس الفنيه بالمصانع وتشجيع المصانع الكبري علي انشاء مدارس فنية، ورفع مرتبات المعلمين، وتطوير المدارس، وتجريم الدروس الخصوصية التي تستهلك ما يقرب من 16 مليار جنيه، والاستفادة من هذه الاموال التي يتم التعامل فيها كاقتصاد غير رسمي ودمجها في الاقتصاد الرسمي.    

كما طالب حماية المال العام، والحد من الإنحرافات السلوكية وسوء استعمال السلطة والمحسوبية، وكشف بؤر الخلل والإهمال والانحرافات الجنائية كالرشوة والاختلاس والتزوير، من خلال ابلاغ المواطنين عن المرتشين والاسدين، لتقديمهم للنيابة العامة، مقترحا تكريم المبلغين ماديا ومعنويا.

ورحب الديب، بجهود الأجهزة الرقابية في ضبط جرائم المال العام، بتعديلات قانون الرقابة الإدارية، قائلا إن تفعيل دور الرقابة الإدارية وغيرها من أجهزة الرقابة، يساهم بشكل كبير في مكافحة الفساد الذي يلتهم ثروات البلد.

وقال إن دعم هذه الأجهزة يضيف للدولة ما بين 170 و200 مليار جنيه سنوياً، كانت تضيع في التربح، وتربيح الغير، واستغلال النفوذ، والرشوة، والإختلاس،  والمحسوبية، فضلًا عن إهدار أكثر من 100 مليار جنيه سنوياً من المال العام نتيجة الإهمال، وغياب وتشابك المسئولية، وغياب الشفافية، حسب بعض التقديرات.

وطالب الديب، بمنح الأجهزة الرقابية سلطات أوسع لسرعة الإنجاز وللقضاء على البيروقراطية التي تؤخر نتائج التحقيقات وكشف الفساد.

 

 

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك