السبت - الموافق 03 ديسمبر 2022م

بالفيديو والصور.. طرح رواية “ثمن العفة” للكتاب الصحفي محمد عزالدين بالمكتبات

ثمن العفة3

كتب :- محمد زكي

صدرت حديثًا رواية “ثمن العفة” للكاتب الصحفي “محمد عزالدين”، عن دار أطلس للنشر والتوزيع بمعظم مكتبات القاهرة والمحافظات.

 

الرواية تتعرض لعدد كبير من السلبيات التي يعيشها المجتمع المصري، مع التركيز على معاناة “المرأة” من خلال بطلة العمل أو “ميس أمل”، التي عكف والدها – قبل رحيله – على تربيتها بطريقة مُختلفة عن أقارنها من الفتيات أملًا في حياة أفضل لها، ولكن سرعان ما تغيرت مجري حياتها واصطدمت بجريمة أصبحت هي محورها، لم تخلو قصة “ميس أمل” من رسائل تربوية قوية في قالب بوليسي مُشوق وسرد مُتماسك وتسلسل رائع، وبحبكة درامية مُحفزة على مُتابعة القراءة.

ثمن العفة1

فكما تصف أحد عبارات الرواية: “صحيحٌ أن لأمل باعَ طويل في مُمارسةِ الرياضة ومُطالعةِ الجديد في دُنيا العلوم، ولكن متى اعتمد مُجتمعها الذي تَعيشُ به هذه الصفات ليُنئيها جانبًا عن كونها مُجرد فتاة، له أن يَستَحل التأثيرُ فيها كيفما يشاءُ مُستخدمًا نقاط ضعفِ خَلَقتها عاداتهِ وتقاليدهِ”.

ثمن العفة2

وواصلت الرواية ببراعة وصف التغييرات المفاجئة لحياة “أمل”، والتى تطرق إليها الكاتب قائلا: “باتت تَخشى مُستقبلِ مُبهم المعالم إلا من مناطقِ تشاؤمهِ وتَعيشُ حاضرُ بدت أيامه هادئة الظاهر وإن كانت على حقيقتها مُستعرةً الباطن، أما ماضيها فقد بدأت أيامه وتَعاظمت أحداثه منذ أن وطأت أقدامها التجمُع الخامس لأول مرة، يومها فقط.. أمنت بقدرةِ الزمان على إبهارها بقسوتهِ وأقرت بمعنى الانصياعُ لرغبتهِ، جَرَفتها رياحُ ذلك اليوم إلى شواطئ جديدةِ لم تَسمحْ أمواجه العاتيةَ لها بالعبور ومُتابعةِ حياتها.. كما لم تُمهلْها رماله المُتصلبة من تحت أقدامها فرصةً للانتظار والتروي.. كان الجحيمُ بالنسبةِ لها مكان أكثر هدوءً مما هي عليه!”.

ثمن العفة

يُذكر أن “ثمن العفة” أول أعمال الكاتب “محمد عزالدين” الروائية، ويتم عرضها حاليا بعددِ من المكتبات المصرية منها: “مكتبة حرف” و”مكتبة عمر بوك ستور”، كما تم طرحها بعددِ من الدول العربية منها الكويت والإمارات والسعودية.

 

لمشاهدة الفيديو الترويجي للرواية:

https://www.facebook.com/916001765133823/videos/920928657974467/?__mref=message_bubble

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك