الخميس - الموافق 16 أغسطس 2018م

بالفيديو.. مستشار وزير البيئة السابق : ” نهر النيل ” أمان من القاهرة لأسوان ..وروائح القمامة تنتج عن خلل بالمصانع

محمد زكى

أكد الدكتور علي أبو سديرة مستشار وزير البيئة السابق , أن جميع المصانع التي كانت تصرف علي مياه النيل في الوجه القبلي وفقت أوضاعها طبقا للمواصفات , وأن نهر النيل أصبح أمان من القاهرة لأسوان , مؤكدا أن هناك شبكة رصد لحظي نفذتها وزارة البيئة ترسل إشارات لاسلكية لغرفة تحكم مركزية بالوزارة في حال حدوث أي صرف مخالف .

 

أوضح ” أبو سديرة ” خلال وجوده ببرنامج ” مستشارك القانوني ” ” الذي يقدمه الدكتور إبراهيم إلياس ويرأس تحريره الكاتب الصحفي عادل عبدالله أن الجميع علي مختلف المستويات إفتقدوا للوعي بأهمية الحفاظ علي البيئة , كما إن التشريعات الموجودة لم يتم تفسيرها للناس بشكل صحيح .

وبخصوص الروائح الناتجة عن مصانع تدوير القمامة كالمصنع الموجود بقرية جراح بمركز أجا بالدقهلية , أكد أن ظهور تلك الروائح يكون بسبب خلل في المصنع نفسه أثناء عملية التدوير مستدلا بأن نفس المصنع عندما تكون عليه رقابة لاتظهر تلك الروائح منه , مطالبا المحافظة بإرسال مندوب بشكل دوري للرقابة , والإستعانة بمادة im التي لو تم رشها علي الكومات ستمنع ظهور أي رائحة.

برنامج ” مستشارك القانوني ” يسعي لتناول القضايا الجماهيرية ذات البعد القانوني بشكل مبسط , ويذاع علي شاشة قناة imc تردد 10727 أفقى

 

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك