الأحد - الموافق 23 سبتمبر 2018م

بالفيديو.. شاهد.. وثيقة مسربة تكشف استيلاء تنظيم الحمدين على أراضي الدولة


كتب :- محمد زكى

عرض الإعلامي محمد موسى، وثيقة تؤكد إستيلاء أمير قطر السابق حمد بن خليفة، على أراضي الدولة القطرية
وأوضح “موسى”، خلال برنامج “خط أحمر” المذاع عبر فضائية “العاصمة”، اليوم الجمعة، أن الوثائق صادرة عن وزارة العدل القطرية، وتفيد استيلاء أمير قطر السابق حمد بن خليفة ووزير خارجيته وقتها حمد بن جاسم، على أراض مملوكة للدولة، وكتابتها بأسمائهم.
وأضاف “موسى”، أن الوثائق أظهرت تلاعب حمد بن جاسم آل ثاني بأسعار العقارات في قطر، من خلال القيام بعمليات وهمية لبيع وشراء أراض بينه وبين أبنائه بأسعار عالية جدا، بهدف رفع أسعار الأراضي، وبيع جزء منها إلى القطريين بأسعار أعلى من قيمتها الفعلية، إضافة إلى غسل أموال اكتسبت بطرق غير مشروعة عبر عمليات البيع والشراء الوهمية.
وأشار إلى أن الوثائق أثبتت قيام النائب العام القطري علي بن محسن بن فطيس المري، بفتح حساب بنكي في دول أوروبية برأس مال يبلغ 100 ألف يورو، وتسجيل سهمين من رأس المال بأسماء اثنين من أبنائه، لتأسيس شركة عقارية في أوروبا.
وعقب “موسى”، “ممارسات فساد الأسرة الحاكمة في قطربتأتي امتدادا لعمليات السرقة اللي طالت ممتلكات القطريين الشرفاء، وممارسة عمليات تجارية مشبوهة أخرى تنطلي تحت حيل “غسل الأموال” لزيادة أرصدتهم البنكية وممتلكاتهم علي حساب الشعب القطري المغلوب علي أمره“.

التعليقات