الثلاثاء - الموافق 20 نوفمبر 2018م

بالفيديو .. القرموطي : الموجي يرفض بيع تراث والدة لثرى عربى رغم إحتياجة

كتبت : نور السبكى

اكد الموجي الصغير فى تصريحات لة خلال مداخلة هاتفية على الهواء”للقرموطي” خلال برنامجة ، ان الموجى الكبير رفض بيع ألحانة وفنة لأذاعة إسرائيلية وتحويل التراث من العربية للعبرية وان الرئيس الراحل ياسر عرفات، قام بتكريمة على ذلك العمل الوطنى واعتبرة عمل فدائى، كما رفض الموجي الصغير بيع عود والدة الموجى بعد وفاتة، وذلك مقابل مبلغ مالي كبير لثري عربى، وايضآ رفض بيع عود الفنان عبد الحليم حافظ بمبلغ قدرة 450 الف دولا، وذلك برغم شدة إحتياجة للمال لإجراء عملية جراحية لإنقاذ حياتة.

كما صرح “الموجي” ان الدولة لم تقف بجانبة فى علاجة، برغم المحاولات العديدة التى قام بها الفنان هانى شاكرلمناشدة الدولة لمساندتة فى مرضة، كما اكد على مساندة الفنان هانى شاكر لة والنقابة، فى فترة مرضة وعلاجة، كما اكد على أن الموجى الكبير لم يترك لة ميراثآ ماديآ، بل ترك ميراثآ ادبيآ وفنيآ فقط يذكر على مر العثور والتاريخ.

مما ادت تصريحات الموجي لإنهيار وبكاء “القرموطي” ببرنامجة على الهواء دون أن يتمالك نفسة غضبآ على التراث الذى أهمل من قبل الدولة والمسؤالين مناشدآ المسؤالين بالحافظ على هذا التراث.

جدير بالذكر ان برنامج “مانشيت القرموطي” يقدمة الأعلامي جابر القرموطى على شاشة النهار الساعة الثانية عشر صباحآ من يوم الأحد إلى الأربعاء.

 

التعليقات