السبت - الموافق 19 سبتمبر 2020م

بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي “كشك أخلاق” يتنهي من تطوير دار عبير الاسلام للأيتام

محمد زكى

أعلنت مؤسسة مشكاة نور للعلم والتنوير الثقافية، والتي يشرف عليها فضيلة الدكتور أحمد عمر هاشم الإنتهاء من تطوير دار عبير الإسلام للأيتام بمدينة نصر، وذلك ضمن مشروع”كشك أخلاق” والذي يهدف لربط المساعدات الاجتماعية بالسلوك الجيد بالتعاون مع لجنة تيسير الأعمال بوزارة التضامن الاجتماعي.

صرحت الدكتورة نور الهدى الجمّال، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مشكاة نور للعلم والتنوير الثقافية، أن دار عبير الإسلام للأيتام بها 25 شاب، تتراوح أعمارهم من 15 إلى 19 عام، حيث يهدف العمل بالدار تطوير كلا من الجوانب الفيزيقية والبشرية والإدارية.

وأضافت الجمّال، أن عملية التطوير شملت الجانب النفسي، والجانب الاجتماعي، والجانب التعليمي، من خلال ندوات وتدريبات تعديل السلوك من خلال أخصائيين علم النفس والاجتماع ونخبة من مدرسين مواد اللغة العربية، اللغة الانجليزية، الرياضيات وغيرها من المواد، كما شمل التطوير أيضا الجانب الإنشائي حيث تم رفع كفاءة مبني الدار عن طريق عمل جرد كامل لكل ما يحتاجه المبنى من ترميم وحصر للأماكن التي في حاجة إلى تجديد، والقيام بأعمال السباكة والكهرباء والنجارة والمحارة والدهان بالدار.

يذكر أن مؤسسة مشكاة نور للعلم والتنوير الثقافية تعمل تحت مظلة وزارة التضامن الاجتماعي برقم إشهار 10357 لسنة 2016، وتعمل في مجالات التنمية المجتمعية، وتعديل السلوك، والصحة.

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك