الإثنين - الموافق 18 مارس 2019م

“بابا ياسين” وهيفاء حسين وعبدالله سويد نجوم حفل افتتاح مهرجان خالد بن حمد للمسرح الشبابي…مريم زيمان تترأس لجنة التحكيم بعضوية الرويعي ويوسف بوهلول

 

محمد زكى

تواصل اللجنة المنظمة العليا لمهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي الرابع للأندية الوطنية والمراكز الشبابية ولذوي العزيمة، تحضيراتها الإعدادية قبل انطلاق الفعاليات تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة، والذي يقام بتنظيم وزارة شؤون الشباب والرياضة ، وذلك خلال الفترة من 1 لغاية 15 أكتوبر المقبل، حيث يأتي هذا المهرجان ضمن مبادرات سموه الداعمة للشباب في المجالين الثقافي والإنساني.

 

اعتماد لجنة التحكيم

واعتمدت اللجنة المنظمة العليا للمهرجان تشكيل لجنة التحكيم، إذ تقرر أن تترأس الفنانة مريم زيمان اللجنة، على أن تضم في عضويتها الفنانان خالد الرويعي ويوسف بوهلول.

وجاء تشكيل اللجنة من الأسماء اللامعة في الوسط الفني البحريني، عبر ما يمتلكه رئيس وأعضاء اللجنة من خبرة طويلة في المجال.

 

 

عمل اللجنة

وسيكون عمل لجنة التحكيم متركز على تقييم عروض الفرق المشاركة، والتي بلغ عددها 12 فريقا هي: مركز شباب الشاخورة (مسرحية XO)، مركز شباب مدينة عيسى (مسرحية كوت 6)، نادي مدينة عيسى (مسرحية عودٌ على بدء)، نادي توبلي (مسرحية ربع مشهد)، مركز شباب القادسية (مسرحية مخلصوص)، مركز شباب مدينة حمد (مسرحية إحترامي للحرامي)، نادي الأهلي (مسرحية سيجار)، نادي المحرق (مسرحية الوكر)،   نادي النجمة (مسرحية الحب والهوى)، مركز شباب الزلاق (مسرحية ضلالوه)،  نادي الحالة (مسرحية تحت الأرض)،   المؤسسة الوطنية لخدمات المعاقين (مسرحية Negative).

وتقام العروض خلال الفترة 2 وحتى 13 أكتوبر المقبل، فيما يقام حفل الافتتاح يوم 1 أكتوبر، وحفل الختام يوم 15 أكتوبر.

وسيكون يوم الأحد 14 أكتوبر موعدا لاجتماع لجنة التحكيم النهائي؛ لاعتماد الفائزين في المهرجان. 

 

 

نجوم الافتتاح

وضمن إطار حرص اللجنة المنظمة العليا على تقديم حفل الافتتاح بأبهى حلة وبما يتناسب مع مكانة المهرجان، فإن حفل الافتتاح سيشهد حضور عدد من نجوم الفن البحريني، إذ يتقدمهم الفنان محمد ياسين الشهير بـ (بابا ياسين)، بالإضافة إلى الفنانة هيفاء حسين والفنان عبدالله سويد.

 

إثراء الحفل

وسيشكل تواجد النجوم الثلاثة في حفل الافتتاح إثراء لانطلاقة المهرجان المرتقبة، إذ يتمتع النجوم الثلاثة بشعبية كبيرة في الوسط الفني والثقافي؛ نظرا لما قدموه طوال مسيرتهم الفنية من أعمال متميزة حصلت على أصداء إيجابية وحازت على إعجاب الجمهور الذي تعلق بهذه الشخصيات في كثير من الأدوار.

 يشار إلى أن حفل افتتاح مهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي سينطلق يوم 1 أكتوبر المقبل على صالة مركز النهام بمركز المحرق الشبابي النموذجي، على أن تقام العروض خلال الفترة 2 وحتى 13 أكتوبر، فيما حدد يوم 15 أكتوبر موعدا للختام.

 

 

إضافات نوعية

وتشهد نسخة هذا العام تطورا ملحوظا في التحضيرات العامة والفعاليات المصاحبة، وذلك عبر إطلاق حزمة من الورش التحضيرية والندوات التي من شأنها تعزيز مهارات المشاركين بما ينعكس إيجابا على القيمة الفنية للعروض المشاركة.

 

مبادرات متنوعة

يشار إلى أن مهرجان خالد بن حمد للمسرح الشبابي يأتي كواحد من المبادرات التي يرعاها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة دعما للشباب البحريني في المجال الثقافي، كما وجه سموه في النسخ السابقة إلى مشاركة ذوي العزيمة في المهرجان؛ ليضفي سموه لفتة إنسانية على الفعالية التي تشهد مشاركة عدد كبير من الشباب البحريني من الجنسين.

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك