الأحد - الموافق 13 يونيو 2021م

اول شركة دواء مصرية تصدر ادويتها الى الولايات المتحدة الامريكية

محمد زكى

قامت شركة نيرهادو انترناشونال للأدوية بتصدير مستحضر فيروترون تحت اسم ” هاى ايرن ” الى الولايات المتحدة الامريكية لتكون بذلك اول شركة مصرية تطابق احتياجات هيئة الاغذية و الادوية fda  الامريكية .

يذكر ان شركة نيرهادو تقوم بالتصدير الى معظم بلاد الشرق الاوسط و افريقيا و شرق اسيا.

و أكد الدكتور محسن شلبي خبير الدواء العالمي، في بيان له اليوم الاربعاء أن مشاركته في المؤتمرات العالمية  كان لها نتائج مثمرة بالنسبة لتصدير الدواء المصري وفتح أسواق جديدة في امريكا و أوروبا الشرقية.. وكانت  شركة نيرهادو هي الشركة المصرية الوحيدة التي شاركت في مؤتمر موسكو العالمي لزيادة حجم التبادل التجاري المصري – الروسي في قطاع الدواء حيث تم الاتفاق مبدئيا مع 7 دول من شرق أوروبا ليكونوا وكلاء للمنتجات الدوائية المتنوعة وهي أول مرة لدواء مصري يتواجد في هذه الأسواق ويحظى بثقة فيها مما يدل على جودة المنتج المصري بصفة عامة.

 

واختتم شلبي بيانه أن عامل المغامرة والتجربة هام في المرحلة الراهنة من أجل فتح أسواق جديدة وزيادة نسب التصدير وهو المقياس الحقيقي لاى اقتصاد ناجح حتى وإن كانت المنافسة قوية مع الدول الأخرى ولكن المنتج المصري والسمعة المصرية طيبة جدا في خارج مصر وخاصة مع دول امريكا و أوروبا الشرقية وشرق آسيا أيضا.

 

  

 

  

 

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك