الخميس - الموافق 16 أغسطس 2018م

الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية العُماني يبحث تعزيز التعاون مع الصين

مسقط، وكالات: محمد زكى

يبحث يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية، سبل تعزيز مجالات التعاون مع بكين خلال الزيارة الرسمية التي يقوم بها حالياً إلى جمهورية الصين الشعبية يرافقه وفد رفيع المستوى من كبار المسؤولين العمانيين. وقد قام الوفد بزيارة لبعض المؤسسات الاقتصادية والمالية الصينية الكبرى مثل بنك الصين وبنك CITICوغرفة التجارة الدولية الصينية.

ذكرت وكالة الأنباء العُمانية أن بن علوي سيلتقي خلال الزيارة مع وزير الخارجيةالصيني، وسيعقد خلالها الطرفان محادثات ودية تتعلق بتعزيز وتطوير العلاقات المشتركة بين السلطنة وجمهورية الصين الشعبية.

كما سيوقع الجانبين العُماني والصيني على مذكرة تفاهم حول التعاون في إطار الحزام الاقتصادي لطريق الحرير “مبادرة الحزام والطريق” طريق الحرير البحري للقرن الحادي والعشرين.

وتأتي الزيارة في إطار العلاقات التاريخية الوطيدة التي تربط  سلطنة عُمان  بالصين، ومن منطلق الرغبة المشتركة للبلدين في تعزيز مجالات التعاون والتشاور وتطوير آفاق الشراكة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين.

الجدير بالذكر أن العلاقات الثنائية بين سلطنة عُمان وجمهورية الصين الشعبية تشهد تطورا سريعا في مختلف المجالات، ففي هذا الشهر وبالتحديد في يوم 25 مايو الجاري 2018م ستصادف الذكرى الـ40 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين السلطنة وجمهورية الصين الشعبية وسيحتفل البلدان الصديقان بهذه المناسبة.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك