الأحد - الموافق 18 أبريل 2021م

النشرة الداخلية للشرطة تنقل رئيس نقطة شرطة المعابدة بأسيوط . والأهالى يتسائلون من صاحب المصلحة ؟

11902326_823036587814527_3379669227027532724_n

كتب / اكرم هلال  

لم تكن مصادفة تلك الأحداث التى جرت في قرية المعابدة تلك القرية الكامنة فى حضن الجبل الشرقى بمركز ابنوب محافظة اسيوط والتى تضم مايزيد عن مائة الف نسمة عنما حدثت المجازر الثائرية فيها عقب اندلاع ثورة الخامس والعشرين من يناير ويأتى ذلك الشاب ليسوى 90% من تلك الحوادث عن طريق المصالحات .

ترجع الأحداث عندما تولى شاب من جهاز الشرطة برتبة ملازم أول رئيسا لقرية لم تعرفها الأجهزة الأمنية طوال 100 عام  ماضية إلا أنها قرية تعشق الثأر حيث راح ضحيتة المئات من أهل هذه القرية ومن جميع العوائل وجميع الأعمار حتى النساء إحيانا راحت ضحية هذه الحالة المتفشية بالقرية .

فلم تذق قرية المعابدة طعم الراحة من هذا المرض اللعين سوى فى فترتين طوال هذه السنين مرة عندما تولى المقدم محمد عبدالعال رئيسا لمباحث ابنوب وعمل على تصفية معظم هذه الخلافات وما أن انتقل منذ قرابة العشر سنوات والقرية تعيش فى بركة من الدماء حتى جاء ذلك الشاب وعمل مع فريق عمل هو الأندر حتى الان مقدم فى سن صغيره يحمل بين طياتة مشاكل أهل بلدة حيث انة من أبناء المركز المجاور لمركز خدمتة فيشعر بها ويتالم من أجلة لان حال مركزه يشابهة هو المقدم محسن شريت ومأمور هو دكتور عميد هانى عويس عرف بين أبناء المركز بالأب لا الشرطى عملوا سويا على إستقرار الأمن لعبوا على وتر المصالحة تخطوا الحدود كشفوا الخيوط ومن ثم إختاروا المشاعر والقرابة والنسب ليضعوهم حائلا امام العنجهيات الفارغة والكبر الكذاب والعقدة المتحجرة تجاه الثأر وانطلقوا ببرنامج عمل المصالحات . تعاونوا مع الجميع الأحزاب والمؤسسات والمنظمات الحقوقية والمرشحين والأفراد ورؤس العائلات لم يتركوا بابا الا وطرقوه حتى وصلوا ببرنامجهم الى مايزيد من 25 حالة صلح دائم اثمرت عن افتتاح العديد من المحال التجارية لاهالى القرية العديد من المشاريع الصغيره لابنائها التواصل الاجتماعى المحبة بين الجميع وتأتى النشرة الداخلية لوزارة الداخلية لتعلن نهاية المشهد . هل سيتم التنفيذ ؟

هل سيستمع المسئولون لاهالى القرية ؟

هل هناك مستفيد من هذا النقل ؟

أسئلة يطرحها الاهالى للمسئول .ومن هنا كان لنا ان نعرض أراء ابناء القرية من على صفحاتهم من فى الفيس بوك

حيث يقول خالد عبدالصادق البريشى

انا اطالب ببقاء هذا الظابط بل واشعر بالفخر لأننى أطالب بالغاء قرار النقل للمصلحة المعابده.

ويقول خضر الدباوى :  

أعز الله أنه رجل فى قمه الاحترام …. وخسارة يمشى نطالب بألغاء قرار النقل

كما يقول نور ايوب محامى موصيا اهالى القرية

أرسلوا شكاوى وطلبات الى مكتب السيد وزير الداخلية والى رئاسة الجمهورية . لعل وعسى فعلى حد قوله لابد من التحرك السريع على الأقل بإرسال تلغرافات بمضمون طلبات المواطنين الشرفاء فورا الى السيد / وزير الداخلية والسيد / رئيس الجمهورية متابعاً ياريت حد يقدر يتصل بأى حد من بتوع البرامج فى التليفزيون . لأنه لو تم النقل مافيش تراجع .

كما يقول داسامه ابوحطب:

ان هذا القرار جاء بالتأكيد  لمصلحه تجار السلاح والذخيره .

كما علق محمود عبدالعليم محامى ومستشار قانونى لإحدى منظمات حقوق الانسان على كل شباب المعابده ان يرسلوا برقيات لوزير الداخليه ومدير امن اسيوط…وان نطلق معا حمله …لا لنقل رئيس نقطه شرطه المعابده

كما يقول حسونة حسانين :  أدى إلى كنت خايف منه احنا كده ملناش حظ لله يامسؤولين خلونا نكمل عمرنا الباقى فى أمن وأمان ولا انتو ليكم مصلحة فى نقل هذا الراجل المحترم رجل الحكمة والوفاء والتضحية لكى الله يامعابده .

كما كتب سيد البحيرى على حسابة الخاص :

 فعلاً رجل محترم وصاحب أخلاق عالية وصاحب أنجازات في قرية المعابدة حيث فض وأنهي جميع المشاكل الثأرية بالبلد فنطالب وزير الداخلية بقاء السيد النقيب محمد عيسي مجاور رئيساً لنقطة شرطة المعابده وعدم نقله إلي أي مكان

جاءت هذه الاراء لبعض المواطنين بالقرية والقرى المجاورة فهل للمسئولين ان يستمعوا .

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك