الإثنين - الموافق 12 أبريل 2021م

النادي الأهلي المصري يستعرض قوته أمام عمالقة كأس العالم للأندية

كان من المتوقع معاناة النادي الأهلي، بصفته الجهة الممثلة لأفريقيا، أمام الأندية القوية المشاركة من كافة أنحاء العالم في بطولة كأس العالم للأندية 2020 المؤجلة. ولكن ما حدث فعلًا هو الأداء المُشرّف من النادي بقيادة المدرب بيتسو موسيماني وحصوله على المركز الثالث في البطولة بكل تقدير.

أظهر العفاريت الحمر أداءً متميزًا خلال المباريات ويوضح ذلك أيضًا القدرة الحقيقية التي تتمتع بها كرة القدم المصرية. قد تظل الأنظار متوجهة نحو اللاعب محمد صلاح ولكن توجد بالفعل قدرات حقيقية في الأندية المحلية أكثر من مجرد لاعب واحد.

 

اختبار القدرة ضد نادي بايرن ميونيخ

 

خاض النادي الأهلي اختبارًا صعبًا أمام المخضرم الأوروبي نادي بايرن ميونيخ في تصفيات نصف النهائي، ومثّل ذلك أصعب اختبار تعرّض له النادي بقيادة المدرب بيتسو موسيماني خصوصًا بعد مشاركة نادي تايجرز أونال المكسيكي ونادي بالميراس البرازيلي في البطولة.

 

لسوء الحظ، لم يتمكن العفاريت الحمر من الفوز أمام أحد أقوى الأندية في عالم كرة القدم ومع ذلك تعتبر نتيجة 2-0 أمرًا جيدًا نظرًا لقوة الفريق المنافس. ختم المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي مصير المباراة بهدفين ولكن لم يسجل الهدف الثاني حتى الدقيقة 86 من المباراة.

 

ظل النادي الأهلي يحاول تسجيل هدف التعادل خلال المباراة ولكن تعتبر هذه الخسارة المحدودة إلى حد ما إنجازًا هامًا بسبب قدرة الفريق المنافس.

 

خسارة المركز الثالث

 

تسمح بطولة كأس العالم للأندية بوصول الفرق لتصفيات المركز الثالث وكانت مباراة التصفية بين النادي الأهلي ونادي بالميراس البرازيلي. نجح فريق المدرب بيتسو موسيماني في اختبار صعب آخر خلال مواجهة أحد أقوى أندية كرة القدم البرازيلية والتي فازت ببطولة كأس العالم للأندية أكثر من مرة.

 

لم يسجل الفريقان أي أهداف حتى نهاية الوقت الإضافي بسبب القوة الدفاعية وكان الفريقان في حالة توتر عند الوصول إلى ضربات الترجيح. سببت هذه المباراة ضغطًا شديدًا على كل لاعب في الفريقين وتعامل النادي الأهلي مع هذا الضغط بصورة جيدة. حُسمت المباراة بنتيجة 3-2 لصالح العفاريت الحمر بعد تمكن كل من بدر بانون ومحمد هانى وجونيور أجاي من إحراز ضربات الترجيح.

 

اللعب لتحقيق كل الطموحات

 

حصل النادي الأهلي على شرف المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية وسيعود الآن إلى مصر لتحدي منافسه الشرس في الدوري المصري الممتاز. أكمل النادي الأهلي أول 9 مباريات في الموسم الجديد وهو في المركز الثاني حاليًا بفارق 5 نقاط عن المتصدر الحالي نادي الزمالك،

 

ولكن الخبر السار هو فوز النادي الأهلي في مباراتين وانتظاره لعب مباراتين أخريين مما قد ينقله إلى صدارة الترتيب. لهذا السبب، تميل توقعات شركات المراهنات الرياضية في مصر المتاحة عبر موقع Arabianbetting.com إلى فوز فريق المدرب بيتسو موسيماني بهذا اللقب مرة أخرى.

 

نظرًا لمشاركة النادي الأهلي في مباريات دولية، عليه بذل كل ما بوسعه واللعب بحكمة خلال مبارياته القادمة للتفوق على نادي الزمالك المتصدر حاليًا. سيرصد موقع المراهنات العربية Arabian Betting أحداث هذه المباريات وسيقوم بتحديث قائمة شركات المراهنات الرياضية الخاصة بالدوري المصري الممتاز. يمكن للاعبين أيضًا الاطلاع على الأخبار والآراء والاستفادة من بعض العروض الترويجية الخاصة التي يقدمها موقع arabianbetting.com خلال تقييم هذه المراهنات.

 

المطامح الجوهرية

 

يعتبر النادي الأهلي هو المسيطر على الصعيد المحلي في مصر ولذلك من النادر وجود أي عوائق أمامه لحصد الجوائز داخل مصر. توافقًا مع ذلك، لا يوجد أدنى شك لدى محبي النادي فيما يتعلق بنجاح النادي على الساحة المحلية وسيكون الشغل الشاغل للفريق ومدربه هو التفوق على نادي الزمالك والفوز ببطولة الدوري الممتاز للمرة السابعة على التوالي.

 

هذه هي مطامح النادي في الوقت الحالي حيث إن أي نتيجة أخرى غير ذلك سيراها المحبون فشلًا ذريعًا. إضافة إلى ذلك، يحتاج النادي الأهلي إلى تعزيز مكانته على نطاق أوسع وسيعمل الأداء المذهل الذي حققه النادي في بطولة كأس العالم للأندية على المساعدة في ذلك بلا شك. المركز الثالث الذي حققه النادي في هذه البطولة التي تضم أندية قوية من كافة أنحاء العالم نتيجة جيدة ومؤشر قوي، وستكون أولوية النادي هي بذل كل الجهد الممكن للمشاركة مجددًا في بطولة كأس العالم للأندية 2021.

 

يعمل النادي على تحقيق هدف آخر وهو المشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا؛ فاز النادي الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا في عام 2020 ولكن هذا هو أول فوز له بهذا اللقب على مدار 7 مواسم. يعكس هذا الأمر التوقعات الإيجابية لما هو قادم وسيسعى الفريق بقيادة المدرب بيتسو موسيماني للحفاظ على مكانته الخارجية بعد أدائه القوي في بطولة كأس العالم للأندية بالإضافة إلى محاولة حصد لقب محلي آخر بعد منافسة صعبة مع نادي الزمالك.

 

 

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك