الأحد - الموافق 29 مايو 2022م

النائب العام يأمر بسرعة التحقيقات في واقعة مقتل القمص أرسانيوس

ياسمين مجدى عبده

في واقعة مؤسفة شهدتها محافظة الأسكندرية تمت واقعة مقتل القمص أرسانيوس وديد كاهن كنيسة العذراء وماربولس بعد تعرضه للطعن المفاجئ بسلاح أبيض حتى لفظ أنفاسه الأخيرة فور وصوله إلى المستشفى.
وأشارت وسائل إعلام مصرية إلى أن الكاهن كان في رحلة ترفيهية بشاطئ أبو هيف وعندما خرج من البوابة تعرض للاعتداء قبل صعوده للأوتوبيس السياحي حسب ما روى شهود العيان
حيث قال شاهد عيان أن جريمة مقتل القمص أرسانيوس حدثت أثناء خروجه من الشاطئ رفقة مجموعة من الشباب حيث كانوا في رحلة ترفيهية وكان الكاهن يركب معهم أوتوبيس نقل سياحي.
وأضاف (فوجئ الكاهن بتعدي شخص عليه بسلاح أبيض وطعنه 3 طعنات واحدة منهم في الرقبة مؤكدًا أن سائق الأوتوبيس حاول إنقاذه فتوجه إليه الشخص ليطعنه ولكنه استطاع الإمساك به والتحفظ عليه حتى جاءت الشرطة ).
وأوضح الشاهد أن المتهم الذي ارتكب واقعة مقتل القمص أرسانيوس يتضح عليه علامات المرض النفسي حيث ظل يصرخ بكلمات غير مفهومة كذلك أفعاله كانت غير مفهومة أيضًا

بيان بطريركية الأسكندرية عقب مقتل القمص أرسانيوس
أعلنت بطريركية الأسكندرية بيانًا أمس عقب مقتل القمص أرسانيوس كشفت فيه عن تفاصيل الواقعة حيث قالت فيه (بحوالي الساعة الثامنة من مساء الخميس 7 إبريل 2022 قام مجرم من منطقة سيدي بشر بطعن القمص أرسانيوس وديد والذي جاء في منطقة الرقبة مما أدى لقطع في الشريان الرئيسي وتم القبض على الجاني فورًا ثم نقل المريض إلى مستشفى مصطفى كامل العسكري في سيدي بشر وقد أجريت له عدة محاولات لإنعاش القلب ولكن باءت كلها بالفشل.

وقد أمر المستشار حمادة الصاوي النائب العام بسرعة وإنجاز التحقيقات في واقعة مقتل القمص أرسانيوس وديد كاهن كنيسة السيدة العذراء بمحرم بك.
وقد تلقت النيابة العامة إخطارًا بضبط الأهالي لشخص اعتدى بسلاح أبيض على كاهن كنيسة السيدة العذراء أثناء سيره بطريق الكورنيش وقد توفي متأثرًا بإصابته من جراء الاعتداء وبعرض الأمر على المستشار النائب العام أمر بالتحقيق العاجل في الواقعة.
وانتقلت النيابة العامة على الفور لمناظرة الجثمان فتبينت ما به من إصابات وندبت الطبيب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي عليه لتوضيح ما به من إصابات وسبب الوفاة.

بيان الداخلية
وذكرت الداخلية في بيانها المنشور على صفحتها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك (تمكنت الخدمات الأمنية بمديرية أمن الأسكندرية من ضبط مسن 60 عامًا قام بالاعتداء على رجل دين مسيحي أثناء سيره بالكورنيش في منطقة سيدي بشر بالأسكندرية باستخدام سكين كان بحوزته).
وتابع البيان(وتم نقل المصاب لأحد المستشفيات لتلقي العلاج إلا أنه توفى حال إسعافه وتم اتخاذ الإجراءات القانونية).

تحريات رجال الشرطة حول مقتل القمص أرسانيوس
وقد تبين من تحريات رجال الشرطة أن الذي قام بواقعة مقتل القمص أرسانيوس وديد من مواليد عام 1962 من محافظة ديروط بمحافظة أسيوط وكان يقيم بمنطقة الساحل بالقاهرة وقد تم احتجازه في مستشفى العباسية للأمراض النفسية وهو لديه هلاوس وأخيرًا أصبح يفترش شوارع الأسكندرية.

من هو القمص أرسانيوس؟
ونوهت الكنيسة خلال بيانها أن القمص أرسانيوس وديد من مواليد عام 1966 وسيم كاهنًا بيد المتنيح قداسة البابا شنودة الثالث في 16 يونيو عام 1995 وحصل على درجة القمصية في 16 أكتوبر(تشرين الأول) من العام الماضي بيد صاحب القداسة البابا تواضروس الثاني.
وقد أعلنت بطريركية الأقباط الأرثوذكس بالأسكندرية إقامة صلوات جناز القمص الشهيد أرسانيوس وديد عصر يوم الجمعة بالكاتدرائية المرقصية بمحطة الرمل
وقالت أنه سيتم دفن الجسد عقب الصلوات في مدفن الشهداء بدير مارمينا.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك