الإثنين - الموافق 22 يوليو 2019م

النائب إبراهيم حجازى يتقدم بطلب إحاطة لوزير التعليم العالى للتحقيق مع رئيس جامعة القاهرة

محمد زكى

تقدم النائب الدكتور إبراهيم عبد العزيزحجازى ، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب  بطلب إحاطة عاجل إلى رئيس مجلس الوزراء الدكتور المهندس مصطفى مدبولى و الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى و البحث العلمى بخصوص ما بدر من الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة من تصرفات لا تليق برئيس أعرق الجامعات ليس فقط بمصر و لكن بالوطن العربى اثناء احتفال غنائى اقيم بصحن جامعة القاهرة.

 

وطالب فى بيان صحفى له الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى و البحث العلمى بالتحقيق العاجل مع رئيس الجامعة لما بدر منه من سلوك و أداء على المنصة يسيىء لاسم و تاريخ جامعة القاهرة العريق التى تخرج منها عظماء وعلماء الوطن و العالم العربى اجمعه و جلس على كرسى رئاستها عظماء الوطن على سبيل المثال و ليس الحصر الامير احمد فؤاد و حسين رشدى باشا و احمد لطفى السيد و ابراهيم شوقى باشا و عبد الوهاب مورو و صوفى ابو طالب و ابراهيم بدران و مفيد شهاب و جابر نصار.

 

 

وتابع: فى احتفالية غنائية للفنان محمد حماقى بجامعة القاهرة فى شهر ابريل 2019 تم تسجيلها صوت و صورة وتداولت بكثافة على وسائل التواصل الاجتماعى، قام الدكتور محمد عثمان الخشت، بالاعلان بطريقة جماهيرية من فوق منصة بحرم جامعة القاهرة كما قال سيادته بالحرف الواحد  “…. علشان انتم شباب زى الفل و انتم اللى حتصنعوا المستقبل انا عامل لكم مفاجأة…..”   مثل هذا الاداء و الالقاء لا يصح صدوره من رئيس جامعة القاهرة. و ما معنى انا عامل لكم مفاجأة و الذى تبين بعد ذلك من بيان جامعة القاهرة انها ليست مفاجأة.

 

 

وأضاف حجازى: بيان المفاجأة كالاتى:اولا، اعفاء كل طلاب المدن الجامعية من مصاريف شهر رمضان وثانيا، منح 5% درجات رأفة لكل طالب راسب فى سنة البكالوريوس و الليسانس لكى يتخرج وثالثا، اعفاء كل طالب بجامعة القاهرة من دفع المصاريف اذا لم يقم بسدادها حتى تاريخ الحفل ورابعا، منح كافة الطلاب بجامعة القاهرة من 25 ابريل حتى 29 ابريل 2019 اجازة.

 

 

واكد عضو مجلس النواب عن دائرة القاهرة الجديدة ان سلوك الدكتور محمد عثمان الخشت و طريقة القائه للمفاجأة على حد تعبيره يعتبر اساءة و اهانة لسمعة جامعة القاهرة العريقة و اساءة و اهانة لكافة اساتذة الجامعات بمصر، مشيرا إلى ان اسلوب الالقاء الذى احتذى به رئيس الجامعة لا يليق برئيس اكبر جامعة بالوطن العربى و سلوك غير مقبول من استاذ جامعى ، كما انه رئيس اعرق و ارقى جامعة بالوطن العربى.

 

 

واستطرد:بغض النظر عن نوعية المفاجأت و مدى قانونيتها و التى اتضح من بيان جامعة القاهرة انها لم تكن مفاجات حيث كثير منها يعمل به بالجامعة ، لكن طريقة القائها من رئيس جامعة القاهرة العريقة يجعل من يشاهد هذا الفيديو وهو ليس بمسئول جامعى يدرك انها منحة اوهبة من رئيس الجامعة ، وكان الاجدر ان يكون القاء مثل هذه القرارات بطريقة اكثر وقارة و بلغة عربية بعيدة عن تلك الطريقة التى استخدمها الدكتور الخشت على المنصة ، فتلك هى جامعة القاهرة و ذلك هو رئيس الجامعة وجامعة القاهرة ليست كأى جامعة و رئيسها ليس كأى رئيس جامعة.

 

 

وطالب الدكتورعلى عبد العال، رئيس البرلمان بتحويل طلبه إلى لجنة التعليم والبحث العلمى بالمجلس الموقر لاتخاذ اللازم.

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك