الأحد - الموافق 27 نوفمبر 2022م

المهندس محمد لقمة : الشباب يفضل التوكتوك على العمل فى المقاولات

المهندس محمد لقمة

المهندس محمد لقمة

كتب :- محمد زكي

أكد المهندس محمد لقمة عضو مجلس ادارة اتحاد المقاولين المصريين ان قطاع المقاولات هو القطاع الوحيد الذى ظل صامدا خلال الخمس سنوات الماضية على الرغم من خروج نحو 20 ألف شركة من اجمالى 45 ألف شركة كانت تعمل فى السوق قبل 2011 .

كما أكد لقمة خلال لقائه مع الاعلامى محمد على خير خلال برنامج كلامنا بالمصرى على فضائية الناس ان قطاع المقاولات قادر على استيعاب كل العمالة الموجودة فى مصر مشيرا الى مشاركة القطاع فى المشروعات القومية الكبرى مثل مشروع قناة السويس والطرق والكبارى ومشروعات اسكان الشباب .

وعلى جانب اخر قال ان المشكلة التى تواجه القطاع الان هى العمالة المدربة خاصة فى بعض المهن مثل بياض المحارة والنجارة على الرغم من ان وزارة الاسكان لديها 70 مركز تدريب وكذلك المقاولون العرب لديها مركز وكذلك كل الشركات الكبرى الا ان الشباب يفضل العمل على توكتوك بدلا من تعلم مهنة فى مجال المقاولات اضافة الى مشاكل اخرى منها التأمينات الاجتماعية والقانون 89 الخاص بالمناقصات والمزيدات الى جانب الضرائب .

كما اوضح ان قطاع المقاولات ينقسم الى جزئين .. جزء خاص بالمقاول والاخر خاص بالمصانع التى تخدم على عمل القطاع والتصنيع فى مصر يعانى من مشاكل مثل السولار والمازوت والخامات بشكل عام المطلوبة لهذا القطاع تعانى من مشاكل ولابد من تدخل الدولة لعلاج كل هذه المشاكل خاصة ان هذا القطاع يعمل به أكثر من 8 مليون ويضم اكثر من مئة مهنة وصناعة .

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك