الأحد - الموافق 23 فبراير 2020م

المنصة الأوكرانية لاختيار العلاج في الخارج Bookimed

Bookimed Limited هي شركة سياحة طبية عالمية تدير منصة تحمل الاسم نفسه. توفر هذه المنصة للأشخاص فرصة البحث عن المركز الطبي أو الإجراءات أو العلاجات أو الأطباء في جميع أنحاء العالم. تأسست الشركة في كييف – أوكرانيا, ويقع مقرها الدائم هناك.

الموقع متاح بثلاث لغات ويحمل 10,830 قائمة في 34 تخصصًا في 29 دولة حول العالم.

 

النشأة والتأسيس

تأسست الشركة من قبل اثنين من رواد الأعمال الأوكرانيين يوجين كوزلوف ويوجين خوتيانوف في عام 2014. كان السيد كوزلوف يخضع لفحص طبي في إسرائيل – فحص طبي لم يكن مشهورًا بين الأوكرانيين – وحينها خطرت في ذهنه فكرة إنشاء منصة تقدم خدمة مساعدة للمرضى المسافرين إلى الخارج. في ذلك الوقت ، بدأت شركات الطيران منخفضة التكلفة في إطلاق الرحلات الجوية, في البداية ساعد الفريق المواطنين الاوكران على الحصول على مساعدة طبية عالية الجودة في المستشفيات الإسرائيلية والألمانية. الرضى والانطباع الجيد للمرضى الأوائل الهم المؤسسين لإيجاد مراكز جديدة في تركيا وكوريا الجنوبية وإيطاليا وإسبانيا والهند وجذب مستخدمين جدد من جميع أنحاء العالم.

 

الاستثمار

في ديسمبر 2017، قيمة Bookimed زادت $ 500,000 بعد استثمار AVenturesCapital هذا المبلغ فيها وهو صندوق استثماري يستثمر في الشركات المبدعة في مراحلها المبكرة، الصندوق أسسه رجال الأعمال الأوكرانيين اندريه كولوديوك ويوجين سيسوييف.

استخدم Bookimed هذه الأموال لزيادة قوة موظفيه وتقديم الدعم الكامل للمرضى وتوسيع نطاق عمله في بلدان جديدة مثل الدول العربية والاستثمار في التكنولوجيا لتطوير المنصة.

في نهاية عام 2019 تعاونت المنصة مع أكثر من 620 منشأة طبية في 29 دولة. أكثر من 273,650 شخصًا استخدموا خدمات Bookimed حتى الآن.

 

نظرة عامة على الخدمات المقدمة

الشخص الذي يبحث عن علاج او إجراء طبي يقدم طلبًا على الموقع الإلكتروني ويتصل به منسق طبي. وفقًا للمعلومات المقدمة ، يبحث Bookimed عن أكثر الخيارات ملاءمة ويقدمها إليه لاتخاذ القرار الصحيح. إذا تم الاختيار ، يقوم المنسق الطبي في Bookimed بترتيب رحلة العلاج ويقدم الدعم للمسافر على مدار الساعة وحتى عودته إلى المنزل.

 

إذا أراد المستخدم اختيار المستشفى بنفسه أو مقارنة عدة مستشفيات فانه يستخدم القوائم (الفهارس) على الموقع حيث توجد المراكز الطبية بترتيب معين. يتم فرز المراكز الطبية في قوائم Bookimed تلقائيًا وفقًا لخوارزمية غير متاحة للمستشفيات.

 

هذه الخدمة هي مجانية تماما بالنسبة للمرضى. يقوم المريض بالدفع لحساب المستشفى و بالأسعار المعلنة للمستشفى ولا يدفع أي رسوم إضافية مقابل خدمات Bookimed. يتم تغطية جميع تكاليف دعم Bookimed من خلال اتفاقيات مباشرة مع المستشفيات الشريكة.

في عام 2019 وضف Bookimed حوالي 130 شخصًا ، من بينهم 78 منسقًا طبياً مدربًا لتقديم المساعدة في مطابقة المركز الطبي المطلوب.

 

المهمة والرؤية

تتمثل مهمة Bookimed في منح المرضى إمكانية الوصول إلى الحلول الطبية المتقدمة في المستشفيات في جميع أنحاء العالم. تهدف المنصة إلى توصيل الشخص بالمستشفى المناسب الذي يلبي احتياجات المريض.

“هدفنا الحالي هو جعل اختيار الحل الطبي المناسب بناءً على الاحتياجات الفردية للمريض عملية رقمية بالكامل عبر منصتنا”. يوجين كزلوف المؤسس المشارك للشركة

 

نظام تقييمات المرضى

يوجد لدى Bookimed نظام مراجعة حيث يمكن للمرضى تقييم المستشفى بعد العلاج وتبادل خبراتهم الخاصة التي يمكن تقديمها حتى دون الكشف عن هويتهم. يتم نشر كل من التقييمات الإيجابية والسلبية على Bookimed.

 

جوائز

في عام 2017 و 2018 و2019 ، أصدرت الشركة جائزة Bookimed للمراكز الطبية الشريكة لمساهمتها المتميزة في حل المشكلات الطبية للمرضى بناءً على معدل تقييمات المرضى ورضاهم.

 

تقدير

في عام 2019 ، تم إدراج Bookimed ضمن أفضل الشركات الطبية التقنية الناشئة في أوروبا والتي أحدثت ثورة في مجال الطب الرقمي وهي أيضًا واحدة من أفضل 5 شركات ناشئة للرعاية الصحية في أوكرانيا.

 

اعمال خيرية

Bookimed هي شريك رعاية صحية لمشروع “فنجان قهوة” الخيري الذي أطلقه ديمتري كوماروف ، الصحفي الأوكراني والمسافر التلفزيوني.

يقوم السيد كوماروف مع زملائه المغنية الأوكرانية ناديا دوروفيفا ومصمم الأزياء الأوكراني أندريه تان بالتعاون مع Bookimed يقومون بمساعدة الأطفال الأوكرانيين الذين يعانون من أمراض خطيرة في الحصول على المساعدة الطبية في المستشفيات الأجنبية.

الفكرة الأساسية هي في الحصول على مبالغ كبيرة للعلاج بفضل التبرعات الصغيرة التي تساوي فنجان قهوة.

 

يقول ديمتري كوماروف: “ما يهم ليس المبلغ ، ولكن عدد الأشخاص الذين يرغبون في المساعدة”.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية


Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/alfaraen/public_html/wp-content/themes/alfaraena/sidebar.php on line 384

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك