السبت - الموافق 03 ديسمبر 2022م

المملكة تواصل دعمها الإنساني والإغاثي لرفع إمكانات القطاع الصحي وتخفيف معاناة الشعب اليمني الشقيق

محمد زكى

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية دعمه للشعب اليمني الشقيق في مختلف المجالات. وفي هذا السياق، قام المركز بتسليم أدوات المهنة لـ 50 فتاة في محافظة سقطرى، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع دعم وتمكين الشباب والشابات، لتحسين سبل العيش في اليمن .

يذكر أن المشروع يستهدف أكثر من 1.250 شابًا وشابةً موزعين على ثماني محافظات يمنية، لتمكين المستفيدين من الاعتماد على الذات وتحسين سبل المعيشة لديهم، بما يخلق أثرًا إيجابيًا وملموسًا في تعزيز جهود التنمية المستدامة .

وطبيا، واصل مركز الغسيل الكلوي بمديرية الغيضة في محافظة المهرة اليمنية تقديم خدماته الطبية للمستفيدين بدعم سخي من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

واستقبل المركز خلال شهر أكتوبر الماضي 140 مريضا بينهم 46 مريضا حصلوا على 416 جلسة غسيل كلوي مجدولة ، بينما تلقى 94 مريضا خدمات المعاينة والفحوصات الطبية في عيادة أمراض الكلى، حيث بلغت نسبة الذكور 57%، ونسبة الإناث 43%، بينما شكلت نسبة النازحين 10%، والمقيمين 89%، وشكلت نسبة اللاجئين 1%.

يأتي ذلك امتدادا للمشاريع الإنسانية التي تقدمها المملكة ممثلةً بالمركز لرفع إمكانات القطاع الصحي والمحاولة من تخفيف معاناة الشعب اليمني الشقيق

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك