السبت - الموافق 25 سبتمبر 2021م

المملكة ترأس اجتماع اللجنة الدائمة للشؤون الإدارية والمالية لمناقشة موازنة الجامعة العربية

محمد زكى

ترأست المملكة العربية السعودية أعمال الدورة (100) للجنة الدائمة للشؤون الإدارية والمالية التابعة لمجلس الجامعة العربية اليوم بالقاهرة.

وقال وكيل وزارة المالية المساعد للشؤون المالية الدولية حسين بن شويش الشويش رئيس اللجنة، إن اللجنة ناقشت في دورتها العادية على مدى يومين عددًا من البنود أهمها موازنة الأمانة العامة للجامعة العربية للعام المقبل، حيث تمت التوصية بإقرار الموازنة، كما روجع المركز المالي، ووضع الاحتياطي العام للجامعة العربية، وأكدت مواصلة الدول لدفع مساهماتها في موازنة الأمانة العامة والاحتياطي العام.

وأضاف الشويش أن اللجنة ناقشت كذلك طلب عدد من الدول تعديل بعض مواد النظام الأساسي للموظفين، وطلب من الدول الأعضاء إبداء مرئياتها تجاه تلك الطلبات تمهيدًا لدراستها من قبل لجنة مفتوحة العضوية تشكل لهذا الغرض، وستُعرض توصيات اللجنة على الدورة القادمة لمجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية العرب التي ستعقد في الأسبوع الأول من شهر سبتمبر المقبل.

من جانبه، أفاد الأمين العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية بجامعة الدول العربية السفير عبد الله سرور الجرمان، بأن اللجنة أعدت مشروع موازنة الجامعة العربية للعام المقبل بنفس قيمة موازنة الأعوام السابقة وهي بحدود 60 مليونًا و900 ألف دولار أمريكي.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك