الأربعاء - الموافق 17 أغسطس 2022م

المبالغ “المستحقة” على محمد رمضان للخزينة المصرية

محمد زكى

كشفت وسائل الإعلام المصرية عن تفاصيل وأسباب قيام نيابة التهرب الضريبي بالتحقيق مع الفنان محمد رمضان، بشأن بلاغات مقدمة ضده من الضرائب العامة.

ووفقا لوسائل الإعلام المصرية فإن الفنان محمد رمضان متهم بالتهرب من دفع مديونيات بلغت 7107000 ملايين جنيه، منذ عام 2017 وتقديمه سندات تخالف الواقع، حيث تم الانتهاء من التحقيق معه.

وقال الفنان محمد رمضان في أثناء التحقيقات، إنه دفع مبلغ الضرائب السنوية المستحقة عليه من خلال الربح العائد من أعماله الفنية في التهرب الضريبي.

وطالت محمد رمضان في الفترة الأخيرة، العديد من الاتهامات حوله تهربه الضريبي والاتجار بالعملات الأجنبية، وإهدار المال العام، بعد ظهوره في فيديوهات يلقي بالعملات الأجنبية داخل مسبحه الخاص، وكذا التلويح لكبر ثروته المالية بالبنوك واحتفاظه بالعديد من الأموال داخل منزله.

أعلنت وسائل الإعلام المصرية خضوع الفنان محمد رمضان للتحقيق في نيابة التهرب الضريبي بشأن بلاغات مقدمة ضده من الضرائب العامة.

وطالت محمد رمضان في الفترة الأخيرة، العديد من الاتهامات حوله “تهربه الضريبي، والاتجار بالعملات الأجنبية، وإهدار المال العام، بعد ظهوره في فيديوهات يلقي بالعملات الأجنبية داخل مسبحه الخاص، وكذا التلويح لكبر ثروته المالية بالبنوك، واحتفاظه بالعديد من الأموال داخل منزله”.

وقال المحامي في النقض خالد محمد، إن القانون نص على أن يعاقب بغرامة لا تقل عن 1000 جنيه ولا تجاوز 5000 جنيه، إضافة إلى تعويض يعادل مثل الضريبة التي لم يتم أداؤها لكل ممول خالف هذا القانون بقصد التهرب من أداء الضريبة المستحقة عليه.

وأضاف المحامي بالنقض، أن المتهرب سيعاقب بأداء غرامة تتراوح بين 200 إلى 2000 جنيه، حال عدم تقديمه الإقرار الضريبي أو تضمين الإقرار بيانات غير صحيحة، موضحا أنّ المحكمة إضافة لأحكام الحبس، تغرّم المتهم نفس القيمة الضريبية التي تهرب منها للضرائب العامة.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك