الجمعة - الموافق 18 يناير 2019م

” الفرق والمذاهب والجماعات الإسلامية القديمة” إقرأ حول الكاتبة نجلاء لطفي محمد

كتب لزهر دخان
السيدة نجلاء لطفي محمد كاتبة من كتاب وعلماء الإسلام في عصرنا الحديث . وفي عصر الإسلام المعروف بالعمل لا الحديث . كانت هناك فرق وجماعات ومذاهب عملت بإجتهاد على رفع رايات الإسلام وأبرزها الجهاد. وقد كلفت السيدة نجلاء نفسها مهمة إعلاء راية العلم الإسلامية . فدونت عن ديننا الجميل مخطوطة قيمة وثينة . يمكن لمن قرأءها أن يرى بنفسه ويعلمها كيف كانت الإسلاميات تتكون وتتعايش . ومن كونها وعلمها أجمل سبل التعايش في رعاية دين الله وعز وجل .
نجلاء لطفي محمد كتبت كتابها حول ” الفرق والمذاهب والجماعات الإسلامية القديمة” وهو كتاب يحمل نفس العنوان . ونحن في هذه الحلقة من برنامج إقرأ حول نكتب حول نجلاء لطفي . وحسبما وجدناه منشوراً في سيرتها الذاتية هي المشهورة بإسم نجلاء لطفي . وجنسيتها مصرية ومؤهلها الدراسى هو بكالوريوس إعلام قسم صحافة.
وتعمل حالياً كاتبة ، وهي متزوجة . تاريخ ميلادها يوافق يوم السادس من مايو 1971م . وهي من مواليد الجيزة بمصر . وتسكن نجلاء في الجيزة-جمهورية مصر العربية.
ولها نشاط مميز عبر فايس بوك . تديره من خلال جروب لحظة إبداع على الفيس بوك ، وهو جروب خاص بها . وتوجت مسيرتها العلمية ككاتبة مميزة بتأليف كتاب الفرق والمذاهب والجماعات الإسلامية القديمة . و كتاب مظلومون في تاريخ الإسلام.
ويمكنكم قراءة مخطوطتها الثمينة المنشورة في موقع دار حروف منثورة للنشر الإلكتروني . حيث ينشر الكتاب في ملف كتاب إلكتروني.

التعليقات