الجمعة - الموافق 02 ديسمبر 2022م

الفراعنة ….بناة مصــــــر

كتب : جمال زرد
أجدادنا بناة مصر حضارتها على ضفاف النيل العظيم ….بل الفراعنة اجدادنا هم بناة المعابد والاهرامات التي تعتبر من عجايب الدنيا كما وصفتها اليونسكو ..تلك .الاهرامات والمعابد التى يزورها زوار مصرمن كافة بقاع العالم …. بل اجدادنا الفراعنة هم من كانوا يحكمون مصر فى العصر الفرعونى من خلال اسرهم حيث يحكم الآبن بعد أبية وجدة بل كانوا يتباهون بأ نهم فراعنة…. بل كانوا يطلقون على أبائهم وأجدادهم بأ نهم ألهة يحكمون ايضا فى العالم الآخر بعد رحيلهم….. لذا كانوا حريصون على مقابرهم ” وادى الملوك ” وكذا على كل معبد خاص لكل فرعون حكم وأنتقل الى العالم الآخر ويسمون مقبرتة ومعبدة بأسمة….
لقد كان اجدادنا فراعنة مصر حريصون دائما على تراث الآباء والآجداد…وكذا أى تراث بنائى كالاهرامات ” من غجائب الدنيا السبع “والمعابد التى وجد على جدرانها فى أيامنا هذة فنونهم القتالية وأساليب الزراعة وغيرها من العوامل التى نهضت بمصر الفرعونية القديمة…..
وهاهى مصر التى كانت بذرتها من ألآف السنين قبل الميلاد ميلاد المسيح علية وعلى رسولنا الصلا ة والسلام ….مازال تاريخها راسخا الى يومنا هذا ويأ تى السائحين افواجا أفواجا لزيارتها ومشاهدة عظمة أجدادنا الفراعنة فى البناء والتشييد للمعابد والآهرام…لذا اقول لآبناء مصر المحروسة حافظوا معنا على تراث اجدادنا الفراعنة بناة مصر … بل حافظوا على كل ماهوأثرى لانة جزء من تراث الآباء والاجداد…..وتحيا مصر وأهلها الكرام المحافظين على تراث مصرنا الفرعونى والقبطى والأسلامى من الا همال والسرقة ….

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك