الثلاثاء - الموافق 07 فبراير 2023م

.. العُمانيون في الخارج يدلون بأصواتهم «إلكترونيًا» في انتخابات المجالس البلدية

مسقط، وكالات:
ادلى الناخبون العُمانيون الموجودون خارج سلطنة عمان /الأحد/ بأصواتهم عبر تطبيق (أنتخب) الإلكتروني لاختيار من يمثلهم في عضوية المجالس البلدية للفترة الثالثة، فيما سيدلي الناخبون داخل البلاد بأصواتهم يوم /الأحد/ القادم 25 ديسمبر الجاري.
وقالت وزارة الداخلية بسلطنة عُمان: إنه تم فتح تطبيق (أنتخب) من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة السابعة مساء بتوقيت سلطنة عمان، مؤكدة أن التطبيق يعد نقلة نوعية يواكب التطورات التقنية في العالم لتسهيل العملية الانتخابية، وصُمم وفق معايير أمنية مع أخذ كلّ الاحتياطات للانتخاب بكل سريّة، ويتطلب التطبيق توفر هاتف ذكي مُعزز بخاصية اتصال المدى القريب «NFC» واتصال بالشبكة العالمية للمعلومات «الإنترنت» وبطاقة شخصية سارية المفعول وأن يكون الناخب مُقيّدًا في السجل الانتخابي.
ويتطلع الناخبون إلى أعضاء المجالس البلدية الذين سيتم انتخابهم، لممارسة أدوارهم وفق ما يحتم عليهم الواجب الوطني، للمساهمة في البناء والتنمية والشراكة مع الجهات المعنية لتحقيق التنمية، خاصة أن الفترة القادمة تتطلب المزيد من العمل في كافة المحافظات نظرًا للتوجه نحو (اللامركزية) في تنمية المحافظات.
وأكد ناخبون على أن عضوية المجالس البلدية، تعد تكليفا من قبل المواطنين للأعضاء الذين سيتم ترشيحهم لتمثيلهم في أروقة المجلس البلدي، معربين عن أملهم في أن يمارس الأعضاء دورهم بمهنية وعدم اتخاذ عضوية المجلس البلدي للوجاهة.
كانت وزارة الداخلية قد واصلت منذ أشهر استعداداتها للانتخابات وعقدت العديد من الاجتماعات ووضعت القواعد التي تحقق النجاح، ودشنت التطبيق الجديد (أنتخب) للتسهيل على الناخبين ولسرعة إنجاز التصويت من أي مكان عبر الهاتف.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك