الأحد - الموافق 21 أكتوبر 2018م

“العهود راشد” تتألق في الملتقى الشعري النسائي في الكويت.

محمد زكى

شاركت الشاعرة الكويتية “العهود راشد” في الملتقى الشعري النسائي بالكويت، الذي يقام في القصر الاحمر، تحت رعاية مركز التنمية الثقافية في محافظة الجهراء بحضور كثيف من الشاعرات والمثقفات بالوطن العربي.

وتميزت الشاعرة والكاتبة” العهود راشد” بالشعر الشعبي، ومن أهم الشاعرات في ساحة الشعر النسائي في الكويت والخليج، بدايتها الشعرية كانت مبكرة جدًا، ما قبل العاشرة من عمرها، تعرفت على الوزن بشكل فطري وإجادته، بدأت النشر بأسماء مستعارة متعددة آخرها إسم “بلقيس” إلا أن قررت الكتابة بإسمها الحقيقي في عام ٢٠١٥ مثلت دولة الكويت في مهرجان الشارقة للشعر الشعبي خلال عامين٢٠١٥، ٢٠١٧.

كما سبق مشاركتها في البرنامج التلفزيوني الشهير “شاعر المليون ” كأول ظهور لشاعرة كويتية، وأول ظهور لها في الاعلام المرئي، وتولي اهتمامًا بالغًا بتعزيز الإرتقاء بوعي المرأة والاهتمام بها وبهواياتها وحقوقها وواجباتها، وعلاقتها بذاتها بالمقام الأول وبمجتمعها، والاهتمام بالطفولة والنشء بشكل خاص.

وأثقلت ” العهود” موهبتها وتعزيزها بالدراسة الأكاديمية وحصلت مؤخرًا على ليسانس الآداب في تخصص علم النفس من جامعة بنها المصرية لإهتمامها بالعلوم الإنسانية التي تركز على الفرد وتمنحه ما يستحقه من الأهمية، وعلوم الطاقة، والتنمية الذاتية، ومدربة معتمدة لإدارة الحياة.

التعليقات