الأحد - الموافق 27 نوفمبر 2022م

الصحة: 98% من مصابي الفيروس المخلوي يتعافون بعلاج الإنفلونزا

محمد زكى

أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن قرار غلق المدارس من عدمه هو قرار وزارة التربية والتعليم، ولكن من الناحية الصحية لا يوجد مبرر صحي مبني على دليل علمي يؤدى لاتخاذ إجراءات لتعطيل المصالح بسبب الفيروسات التنفسية.

وقال عبدالغفار، في مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم” مع الإعلامي محمد مصطفى شردي المذاع عبر فضائية “الحياة” مساء الأربعاء، إنه فى فترات الخريف وبدايات الشتاء من كل عام في مصر والعالم كله ترتفع معدلات الإصابة بالفيروسات التنفسية ومنها فيروس الإنفلونزا والفيروس المخلوي التنفسي.

وأضاف: “الفيروس المخلوي موجود من زمان وهيبقى موجود وفي السنة الحالية معدل انتشاره على من السنة اللي فاتت وقبل كدة كان كورونا”.

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة: “من كل 100 فى 98 بيعدوا من الإصابة بأعراض بسيطة أو بدون أعراض وبيخفوا بدون أى علاج، وفي حوالى 2% بيحصل عندهم مضاعفات وقد يؤدي لالتهاب رئوي وأعراض هذه الإصابات الارتفاع المستمر في الحرارة لمدة 3 أيام وفي صعوبة في التنفس”، مؤكدا أن هذا الفيروس ليس له علاج معين وأدويته هي أدوية الإنفلونزا، ولا يعالج بالمضادات الحيوية ولا يوجد له لقاح.

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك