الأربعاء - الموافق 24 يوليو 2019م

الشناوي ملك الـ”كلين شيت” .. يكسر رقم الحضري .. وناجي يتغنى بتألقه..

حقق منتخب مصر، الفوز على نظيره الكونغو الديمقراطية، بهدفين دون رد، واستطاع التأهل لدور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، كأول المجموعة الأولى، محققًا العلامة الكاملة بـ 9 نقاط.

ويُعد محمد الشناوي، حامي عرين المنتخب الوطني، والفريق الأول بالنادي الأهلي، أحد أبرز العناصر، التي ظهرت بشكل لافت في دور المجموعات من كان 2019، مع كتيبة المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني لمنتخب الفراعنة.

وتمكن “الشناوي” صاحب الـ 30 عامًا، من كسر الرقم القياسي المسجل باسم الحارس الأسطوري عصام الحضري، من حيث الحفاظ على شباكه نظيفة خلال دور المجموعات، في تاريخ مشاركات الفراعنة الـ 24 بكأس الأمم الأفريقية.

وكان عصام الحضري صاحب الـ”كلين شيت” الأعلي في تاريخ مشاركات منتخب مصر بدور المجموعات بالـ”كان”، وكان ذلك في نسخة 2017 والتي اقيمت في الجابون.

حافظ أسطورة حراسة المرمى في مصر، على نظافه شباكه في 3 مبارايات وقتها بدور المجموعات، حيث تعادل الفراعنة أمام مالي بدون أهداف، ثم الفوز على أوغندا بهدف دون رد، وبنفس النتيجة أمام غانا بالجولة الأخيرة.

وشارك وقتها “الحضري” في أول مباراة أمام مالي، كبديل في الدقيقة 25، بعد أن تعرض أحمد الشناوي حارس مرمى بيراميدز الحالي ونادي الزمالك السابق، لتمزق في العضلة الخلفية، أبعدته عن البطولة حتى نهايتها.

الشناوي يكسر رقم الحضري
وخلال النسخة الـ 32 من كأس الأمم الأفريقة، والمقامة في مصر من 21 يونيو الماضي، وحتي 19 يوليو الجاري، كسر محمد الشناوي الرقم المسجل باسم عصام الحضري.

وجاء كسر الشناوي للرقم القياسي بالحفاظ على نظافه شباكه نظيفة، في 3 مباريات متتالية مثل الحضري، إلا أن حامي عرين الفراعنة الحالي، شارك في 270 دقيقة كاملة، بواقع 90 دقيقة أمام زيمبابوي في مباراة الإفتتاح، ثم 90 دقيقة أمام أوغندا، وأخيرًا 90 دقيقة أمام الكونغو.

وشارك الحضري، في 255 دقيقة في كأس الأمم الأفريقية 2017 بالجابون.

وجه احمد ناجي مدرب حراس المنتخب الوطني التحية إلى محمد الشناوي حارس مرمى الفراعنة بعد ظهوره بمستوى طيب للغاية اليوم أمام اوغندا .

قال أحمد ناجي ان مستوي الشناوي ثابت وكذلك مستوي زميليه أحمد الشناوي ومحمود جنش قبل الإصابة وأي حارس منهم يستطيع ان يزود عن عرين الفراعنة .

ورفض ناجي التعليق علي أداء الفراعنة في مباراة أوغندا ، مكتفيا بالقول أن المستوي سيتحسن في الأدوار التالية .

وتصدر الفراعنة المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط بعد الفوز فى مباراتى زيمبابوى والكونغو الديمقراطية على التوالى وأوغندا، وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية فى نسختها الـ32، حتى 19 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة منذ انطلاق البطولة الأولى فى السودان عام 1957، وهى المرة الخامسة التى تحتضن فيها مصر المسابقة القارية بعد استضافتها أعوام 1959 و1974 و1986 و2006.

وتُقام البطولة الأفريقية على 6 ملاعب، هى القاهرة، الإسكندرية، الدفاع الجوى، السلام، السويس والإسماعيلية، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة منذ انطلاق البطولة الأولى فى السودان عام 1957، ويلعب منتخب مصر فى المجموعة الأولى بجانب كل من زيمبابوى والكونغو الديمقراطية وأوغندا.

وعلقت ضحى أحد المتابعين على تويتر:”الشناوي مش بس المفروض يكون رجل المباراة.. الشناوي هو المنتخب اصلا، ما شاء الله عليه بجد ربنا يحميه”.

وكتبت أشجان يوسف :” لا ما هو أصل ميبقاش الشناوى شايل بتاع 17 جول وف الاخر المحمدى هو اللى ياخد رجل المباراة!!”.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك