الأربعاء - الموافق 19 يناير 2022م

السياحة في ألبانيا وأهم الأماكن السياحية بها

 

ألبانيا هي واحدة من أهم الدول الأوربية وأشهر الوجهات السياحية والتي تمتلك طبيعة جميلة ومميزة، وعند اتخاذ قرار بالسفر إلى دولة ألبانيا يدور في خاطرك الكثير من التساؤلات، ومن أهمها ما هي عاصمة دولة ألبانيا؟ وللإجابة علي تساؤلاتك هي مدينة تيرانا الخلابة، وتتميز دولة ألبانيا بقلة تكلفة السفر، وغيرها من المميزات التي جعلتها من أفضل الوجهات السياحية.

السياحة في ألبانيا 

ألبانيا هي دولة أوروبية صغيرة تتميز بطبيعتها الساحرة والخلابة، من  شواطئ رائعة محاطة بسلاسل من الجبال الشامخة، بالإضافة إلى جُزر غاية في الجمال والروعة، إلى جانب تميزها بعدد من المعالم السياحية الفريدة، بالإضافة إلى المزارات التاريخية بتصميماتها المذهلة.

أفضل مواسم السياحة في ألبانيا 

من أفضل المواسم لزيارة دولة ألبانيا هما فصلي الخريف والربيع، ففيهما يكون الطقس رائع، حيث يمكن للسياح الإستمتاع  وممارسة الأنشطة الخارجية بالإضافة إلى زيارة المدن الساحرة ب ألبانيا، حيث يكون المناخ شديد الحرارة في فصل الصيف في ألبانيا، فلا يستطيع السياح الخروج إلى شوارعها نهارًا وخاصةً في الساعة 12 ظهرًا حتى الساعة 4 عصرًا.

أما في فصل الخريف يكون الجو معتدل، حيث يمكنك أن تتمتع بشمس ساطعة بالإضافة إلى النسمات الباردة في جو رائع مع الطبيعة الجميلة والخلابة، مما يتيح للسائح فرصة اكتشاف جمال تلك البلد.

وفي فصل الشتاء يزداد هطول الأمطار كثيرًا مما قد يُفسد عليك عطلتك، لذلك لا يستحب السفر إلى دولة ألبانيا في ذلك الموسم.

لقد وصلنا أخيرًا إلى أجمل مواسم العام وهو فصل الربيع حيث تنتشر الأزهار ويفوح أرِيجها في مختلف البلاد، ويكسوها اللون الأخضر في إطلالة رائعة، حيث يمكنك الإستمتاع بشواطئها الجميلة والمعالم السياحية الرائعة.

 

المدة التي تستطيع البقاء بها في ألبانيا

يمكن البقاء في دولة ألبانيا كسائح بإستخراج تأشيرة للسفر بمدة من 90 إلى 180 يوم، لأن ألبانيا تعد من الأماكن التي ينبغي زيارتها لتميزها بالكثير من المناطق الخلابة بخلاف شواطئها الساحرة، وأثارها التاريخية والمتنزهات.

وقد لا تحظى ألبانيا بشعبية بين الكثير من السياح لأنه لم يتم اكتشافها جيدًا،  حيث تضم الكثير من المدن التاريخية بالإضافة إلى طبيعتها الخلابة.

أفضل الأماكن السياحية في ألبانيا

تضم ألبانيا الكثير من الأماكن السياحية الرائعة التي جعلتها من أهم الدول الأوربية جذبًا للسياح حيث تمتلك مدنها الطبيعة الخلابة وعبق الماضي بآثارها العتيقة ، وفيما يلي أهمها:

مدينة ساراندي

تعد مدينة ساراندي واحدة من أفضل وأهم الأماكن السياحية في دولة ألبانيا، نظرًا لتعدد شواطئها الرملية بالإضافة إلى توافر أماكن للغوص.

وتقع تلك المدينة على مقربة من الجزيرة اليونانية كوفو، كما تضم  قلعة AL KURSI، ويمكنك أن تستمتع برؤية منظر غروب الشمس ذلك المنظر الخلاب، كما يمكنك رؤية نبع هناك يعرف بإسم العين الزرقاء، والذي ينحدر من الكهوف ويمتاز بلونه الصافي الأزرق، ومشاهدة الأعشاب المائية أضف إلى ذلك الطحالب المتواجدة تحت سطح الماء.

مدينة بيرات

من أجمل الأماكن السياحية في ألبانيا هي مدينة بيرات، وهي أيضًا واحدة من المدن التي تم إدراجها في لائحة التراث العالمي، وتعد من أفضل وأهم الوجهات السياحية في دولة ألبانيا التي يمكنك زيارتها، حيث تتميز بمعمارها التراثي الذي يعود إلى القرن الرابع قبل الميلاد، كما تضم المدينة قلعة بيرات الواقعة على هضبة عالية ولها إطلالة مميزة على نهر أسوم ويعود تاريخ تلك القلعة إلى القرن الـــ ١٣ الميلادي.

إذا كنت تبحث عن أفضل خطوط الطيران لحجز تذكرتك للسفر خارج البلاد وقضاء عطلة رائعة مع عائلتك أو أسرتك، نوصيك بعمل حجز طيران الآن على موقع فلاي إن قسم الخطوط السعودية أو مصر للطيران، حيث توفر لك تلك الشركات رحلة آمنة ومريحة على مختلف المستويات.

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك