الخميس - الموافق 19 أبريل 2018م

السويدى يفتتح مركز تنمية المجتمع بالغربية.. ويناقش أزمة التأمين الصحى والتعليم مع المواطنين

محمد زكى

افتتح اليوم المهندس محمد السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر، مركز تنمية المجتمع بمحافظة الغربية، فى إطار مبادرات “دعم مصر” للتواصل مع المواطنين، ومعرفة مشاكلهم على أرض الواقع، وطرح حلول جذرية لها.

شارك وفد من نواب الائتلاف فى الزيارة، وهم طاهر أبو زيد النائب الأول لرئيس الائتلاف، ومجدى مرشد الأمين العام، ومحمد على رشوان نائب رئيس الائتلاف، ومحمد على يوسف الأمين العام المساعد، وصلاح حسب الله المتحدث الرسمى للائتلاف، وعبد الله مبروك الأمين العام المساعد، وسمير الخولى الأمين العام المساعد، وحسانين أبو المكارم الأمين العام المساعد، ومحمد على عبد الحميد عضو المكتب السياسى.

وأوضح السويدى فى كلمته، خلال افتتاح مقر الائتلاف بمحافظة الغربية، أن “دعم مصر” اتخذ خطوات كثيرة وهامة جداً وذلك لوجود إرادة حقيقية للإصلاح من جميع طوائف الشعب، وقال إن “الشعب يعانى من عدة مشكلات، والائتلاف حمل على عاتقه حلها من أجله“.

وتحدث السويدى عن أزمة العيش قائلاً: “بدأنا بالفعل إجراءات الإصلاح وواجهنا شائعات وتحديات من أجل المواطن، وتواصلنا مع الشعب من خلال الائتلاف وشاركنا المواطن الرأى والحل الجذرى اتباعاً لسياسة الائتلاف”، وأضاف أن هناك فارقاً بين العمل لصالح الشعب وبين العمل لإرضائه، مؤكداً أن “دعم مصر يعمل فى المقام الأول على استغلال أفكار المواطن وتطويرها وإنشاء خطط مماثلة“.

كما تناول السويدى مشاكل التعليم وطرق حلولها، مشيراً إلى أن الحلول الجذرية تحتاج لوقت لرؤية الإصلاح على أرض الواقع، مضيفاً: “مصر محظوظة بوزير تعليم على مستوى عال، سواء على مستوى الفكر أو الجهد“.

وتحدث عن التأمين الصحى قائلاً: “العالم كله يعانى من هذه الظاهرة بما فيه دول عظمى، وإصلاح التأمين الصحى حلم المصريين جميعاً، وأنا قبل الجميع”، وأشار إلى أن تطوير التأمين الصحى جارٍ لكنه يحتاج إلى وقت ليضاهى المستشفيات الخاصة ومستشفيات القوات المسلحة، وتابع: “نتمنى من المواطن مشاركة الائتلاف بآراء بناءة، فنحن نعمل سوياً بعيداً عن الشعارات التى لا تقلل من معاناة المواطن“.

واختتم السويدى كلمته قائلاً: “سنقوم بإنشاء هيئة لتنظيم إسناد الإشراف على الآثار المصرية إلى شركات متخصصة لجلب أقصى منفعة“.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

الفراعنة على فيسبوك