الخميس - الموافق 12 ديسمبر 2019م

الرياضات التي تثير حماسة الإماراتيين

كونها دولة مليئة بالصحارى, لا تزال الرياضات القديمة التي لعبت في الإمارات العربية المتحدة تلعب اليوم, بما في ذلك سباقات الجمال والخيول. قطعت الإمارات شوطاً كبيراً منذ تلك الأيام, وبامتلاكها لجنسيات من كافة أنحاء العالم, تعمل وتقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة, أصبحت الكثير من الرياضات تحظى بشعبية كبيرة بين سكان الإمارات.

وأيضاً هناك حقيقية مثيرة للاهتمام, وهي أن الازدهار الرياضي في الإمارات قد تسبب في زيادة شعبية المراهنات الرياضية, فمن الممكن المراهنة على كافة الرياضات المدرجة أدناه. فعلى سبيل المثال يمكنك العثور على دليل توجيهي إلى كازينو 1xbet أو دليل لأي موقع مراهنات رياضية آخر وإيجاد كيفية المراهنة بأمان من دولة الإمارات العربية المتحدة, ودولة الإمارات ليست باستثناء. وبالتأكيد يفضل الإماراتيون أن يقوموا بذلك عبر الإنترنت, لأنه أكثر أماناً. يمكنك في هذه الأيام العثور بسهولة على مواقع المراهنات اون لاين أينما كنت ولكن ذلك موضوع آخر للحديث عنه. حيث سنحاول الآن أن نعثر على أكبر قدر ممكن من المعلومات عن الرياضات المفضلة لدى الإماراتيين.

كرة القدم                                                    

تعتبر كرة القدم واحدة من أكثر الرياضات شعبية التي تم لعبها في الإمارات العربية المتحدة. تأسس اتحاد الإمارات العربية المتحدة لكرة القدم بدايةً في عام 1971 وكرس وقته وجهده منذ ذلك الحين لتطوير هذه اللعبة.

تحتل الإمارات العربية المتحدة حالياً المرتبة 110 وفقاً لتصنيف الفيفا العالمي. قامت مجموعة أبو ظبي المتحدة مؤخراً بشراء نادي مانشستر سيتي لكرة القدم. وكل هذه المؤشرات تشير إلى الاهتمام والشغف بكرة القدم في دولة الإمارات العربية المتحدة, وهناك الكثير من ملاعب كرة القدم المنتشرة على طول البلاد. وتعتبر مدينة زايد الرياضية أكبر مجمع رياضي في البلاد.

الرياضات الميكانيكية

تشتهر الإمارات العربية المتحدة أيضاً بالرياضات الميكانيكية. كان سباق دبي للجائزة الكبرى في عام 1981 سباق السيارات الأول في دولة الإمارات العربية المتحدة, والذي أقيم على كورنيش الديرة على حلبة مخصصة لهذا الغرض. وضم السباق سياراتٍ رياضية وسياراتٍ سياحية, بالإضافة لعروض لسيارات الفومولا 1.

يعد سباق تحدي صحراء الإمارات العربية المتحدة, سباق رالي على طول البلاد أقيم لأول مرة في عام 1991, والذي أطلق عليه منذ عام 2009اسم “تحدي صحراء أبو ظبي”. افتتحت حلبة أوتودروم دبي في عام 2004, واستقبلت سباقاتٍ دولية في السنوات الأولى من افتتاحها, كما استضافت أبو ظبي سباقات الفورمولا 1 فيها منذ موسم 2009 وما بعد.

سباق الخيول

سباقات الخيول هي سباقات أخرى ذات شهرة واسعة في الإمارات العربية المتحدة, وتعتبر على الأغلب الرياضة الأكثر شعبية التي يتم لعبها من قبل أبناء الإمارات العربية المتحدة, وتحمل شعبية أكبر من سباقات الجمال بسبب سهولة توفير المعدات اللازمة.

يمكن العثور على مرافق سباقات الخيل في نادي أبو ظبي السياحي و نادي أبو ظبي للصيد والفروسية ونادي عجمان للفروسية ونادي جبل علي للفروسية ونادي الشارقة للفروسية وسباق الخير ونادي أم القوين البحري ومركز ركوب الخيل, وتعتبر هذه النوادي من بين نوادي سباقات الخيول القليلة المتواجدة في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما تستضيف دبي أغنى سباقات الخيول في العالم, مثل كأس دبي العالمي لسباق الخيل.

الكريكت

بما أن معظم سكان دولة الإمارات العربية المتحدة ينتمون لشبه القارة الهندية, فإن ذلك يجعل من لعبة الكريكيت واحدةً من أكثر الرياضات شعبية وتفضيلاً في الإمارات العربية المتحدة. ويمتلك استاد اتحاد الكريكت في الشارقة سجلاً باستضافة معظم اللاعبين الدوليين في يوم واحد.

تمتلك مدينة دبي ملعبان للعبة الكريكيت (ملعب دبي للكريكيت رقم 1 ورقم 2) والثالث قيد الإنشاء في مدينة دبي الرياضية. كما تعتبر دبي موطناً للمجلس الدولي للكريكيت. تأهل منتخب الإمارات العربية المتحدة الوطني للكريكيت لكأس العالم للكريكيت لعام 1996 ولكأس المجلس الدولي للكريت لعام 2020 الذي سيقام في بنغلاديش.

التنس

تزداد شعبية رياضة التنس يوماً بعد يوم في الإمارات العربية المتحدة. هناك عدد كبير من النوادي الخاصة والفنادق التي تمتلك ملاعب التنس الخاصة بها. يتم استضافة بطولة دبي السنوية للتنس في مدينة دبي والتي تعتبر حدثأ لرابطة محترفي التنس ولرابطة محترفات التنس والتي يتنافس فيها أفضل لاعبي التنس في كل عام.

تستضيف دبي بطولة دبي السنوية للتنس التي تعتبر حدثاً لرابطة محترفي التنس ورابطة محترفات التنس, والتي تستقطب أفضل اللاعبين المصنفين عالمياً في شهر شباط للتنافس في نادي دبي للطيران.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك