الأربعاء - الموافق 27 مارس 2019م

الديب: معالم الشرق الأوسط وأوروبا تتشكل في شرم الشيخ – مشاركة خادم الحرمين وأمير الكويت وملك البحرين تؤكد التلاحم العربي في القضايا المشتركة

 

محمد زكى

قال أبوبكر الديب، الكاتب الصحفي والخبير في الشأن الاقتصادي، أن القمة العربية الأوروبية المقررة غدا الأحد، في مدينة شرم الشيخ، حدث تاريخي، وتمثل تحول كبير في مسار العلاقات العربية الأوروبية، وتعمل علي تعزيز التعاون بين العالم العربي، والاتحاد الأوروبي من أجل تحقيق التنمية والاستقرار في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأكد أن انعقاد القمة في شرم الشيخ، برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، تبعث بـ 3 رسائل للعالم فى مقدمتها أن مصر أصبح لها دور ريادي في جميع القضايا الإقليمية والدولية، وأنها أصبحت آمنه ويمكنها استقبال السياحة والاستثمار، وأنها أصبحت ركيزة اساسية فى مواجهة الإرهاب والإرهابيين، خاصة أن هذه القمة سيحضرها زعماء وممثلى 50 دولة.

وأضاف أن القمة فرصة لتعريف الوفود العربية والأوربيين بما يتم على أرض مصر من مشروعات قومية كبرى، والإصلاحات الاقتصادية والتنمية بها.

وأوضح أن مشاركة الكثير من القادة العرب وعلي رأسهم، خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، والشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت، وحمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة ملك البحرين، يؤكد التلاحم العربي في التعاون مع القضايا المشتركة مع الاتحاد الاوروبي.

التعليقات