الجمعة - الموافق 30 أكتوبر 2020م

الدكتور جمال سامي يكشف طرق القضاء على نقص الدواء في الصيدليات

محمد زكى

ناشد الدكتور جمال سامي أستاذ جراحة القلب، الحكومة المصرية متمثلة في وزارة الصحة، بتفعيل الرقابة وبشدة على سوق الدواء المصري في ظل وجود تلاعب فيه أسفر عن اختفاء معظم الأدوية الخاصة لبروتوكول علاج فيروس كورونا.
وقال سامي في هذا الصدد: شهدنا في الآونة الأخيرة عدة أزمات متوالية بشأن نقص الأدوية في الصيدليات وخصوصا الأدوية الخاصة بنزلات البرد وارتفاع درجة الحرارة والمقويات والفيتامينات.
وأضاف في تصريحاته قائلا: تأتي هذه الأزمة فى ظل تكالب المواطنين على شراء الأدوية بشراهة من الصيدليات اعتقادا منهم بأن كثرة كمية واختلاف أنواع الدواء هو ما سيحميهم من فيروس كورونا وعلى الجانب الآخر نرى العديد من المواطنين يعانون من نقص الأدوية في الصيدليات في ظل احتياجهم الفعلي والحقيقي لها وقد يتسبب هذا النقص في مشاكل كبيرة للكثير منهم.
وتابع الدكتور جمال سامي حديثه قائلا: ومن هذا المنطلق وفي ظل هذه الجائحة التي تمر بها البلاد أتمنى من المسؤولين فى الحكومة البدء فى تفعيل القانون الخاص بصرف الأدوية من كل صيدلية وأن يقتصر صرف الأدوية على روشتات موثقة من عيادات الأطباء أو ما شابه لمنع هذه الفوضى المنتشرة وضبط عملية صرف الدواء لكي يصل لمن يستحق.
يذكر أن الدكتور جمال سامي كان أول من نادى بإصدار قرار يلزم المواطنين بارتداء الكمامات في الشوارع من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا بين المصريين.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك